الكويت.. شخص يلقي بنفسه من أعلى جسر جابر وإحباط محاولة آخر

السبت 25 ديسمبر 2021 02:44 ص

أحبطت الجهات الأمنية في الكويت، الجمعة، محاولة انتحار شاب قبيل إلقاء نفسه من أعلى جسر الشيخ جابر، فيما تمكن آخر كان برفقته من إلقاء نفسه قبل السيطرة عليه، وما يزال مصيره مجهولاً وسط جهود مكثفة للبحث عنه من قبل دوريات خفر السواحل والإنقاذ البحري.

وقالت صحيفة "الأنباء" المحلية، نقلاً عن مصدر أمني، إن "الجهات الأمنية تلقت بلاغا من قائد دورية ثابتة على جسر الشيخ جابر يفيد بوجود شخصين يحاولان القفز من أعلى الجسر".

وأكد المصدر الأمني أنه "تم التمكُن من إحباط محاولة انتحار أحدهم والتحفظ عليه، بينما ألقى الآخر نفسه وجارٍ البحث عنه أسفل الجسر".

وسبق أن شهد الجسر الذي تم تدشينه في مايو/أيار 2019، حوادث انتحار، حيث ألقى مقيم مصري في أكتوبر/تشرين الأول الماضي نفسه من أعلى الجسر، محاولاً الانتحار وإنهاء حياته، وقبله بشهر انتشلت الجهات الأمنية جثة شابة في العشرينيات من عمرها وتعمل بوزارة التربية ألقت بنفسها من أعلى الجسر.

وسجل البلد الخليجي الذي يقطنه 4 ملايين و800 ألف نسمة، 70% منهم وافدون، 120 حالة انتحار منذ مطلع العام الجاري وحتى شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، أي بمعدل 12 حالة انتحار شهرياً، وفق إحصائيات رسمية.

وكانت معظم هذه الحالات لوافدين آسيويين قرروا إنهاء حياتهم بوسائل مختلفة غلب عليها الشنق أو إلقاء النفس من مكان مرتفع، فضلا عن تسجيل بعض حالات الانتحار لمواطنين وأفراد من فئة "البدون".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جسر الشيخ جابر الكويت انتحار

الداخلية الكويتية تستدعي شخصا قفز من جسر الشيخ جابر