بمقصية خلفية.. هدف عالمي لبن دبكة يشعل الدوري السعودي

الأحد 26 ديسمبر 2021 08:39 ص

خطف النجم الجزائري "سفيان بن دبكة"، الأضواء بهدف عالمي مع فريقه الفتح السعوي، السبت، خلال مواجهته مع نادي الهلال، ضمن الأسبوع الـ(14) من منافسات الدوري السعودي لكرة القدم.

واستغل "بن دبكة" في الدقيقة الـ(71) عرضية مميزة من زميله المغربي "مراد باتنا"، ليرتقي للكرة بمقصية رائعة، مستغلاً عدم وجود مراقبة عليه من قبل لاعبي الهلال؛ المتوّج مؤخراً بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأشعل الهدف موقع التواصل "تويتر"، وأشاد المغردون بجمالية مقصية لاعب المنتخب الجزائري، والذين وصفوه بأنه "لاعب خرافي".

وحقق الفتح فوزه الأول على الهلال في الدوري السعودي لكرة القدم منذ 9 مواسم، بتغلبه عليه في عقر داره (3-2)، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض لحساب منافسات المرحلة الرابعة عشرة.

وسجل للفتح المغربي "مراد باتنا" (16 و87 من ركلة جزاء) والجزائري "سفيان بن دبكة" (71)، فيما سجل للهلال البيروفي "أندي كاريو" (12) والفرنسي "بافيتيمبي غوميز" (75).

وكان "بن دبكة" اللاعب السابق لنادي مولودية الجزائر أحد أفضل اللاعبين في بطولة كأس العرب 2021، والتي احتضنتها قطر أخيراً، وفاز بها منتخب "المحاربين" للمرة الأولى في تاريخهم.

وعطفاً على هذا التألق قرّر المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول "جمال بلماضي" ضمه للتشكيلة النهائية، التي ستشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا مطلع العام المقبل بالكاميرون، ليسجل صاحب (29 عاماً) عودته إلى المنتخب بعد غياب لسنوات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الفتح الهلال هدف عالمي مقصية سفيان بن دبكة

لاعب يحرم زميله من هدف محقق بالدوري السعودي (فيديو)

ركلة العقرب.. هدف مميز بالدوري الاسترالي ينال إعجاب الفيفا

الدوري السعودي.. قمة الرياض هلالية والاتحاد يبتعد بالصدارة

الحارس الجزائري زغبة يحرز هدفا تاريخيا في الدوري السعودي (فيديو)