برلماني: حزب "القوات اللبنانية" رأس حربة لمشروع أمريكي سعودي

الأحد 26 ديسمبر 2021 06:19 م

اعتبر البرلماني اللبناني "حسن عز الدين"، الأحد، أن بلاده فيها فريقان أحدهما يمثل الانتماء الوطني والآخر "يشكل رأس حربة لمشروع أمريكي سعودي"، وهو حزب "القوات اللبنانية".

جاء ذلك خلال لقاء عقده "عز الدين"، عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" (التابعة لحزب الله)، في مجمع الإمام الحسين بمدينة (جنوب)، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وقال "عز الدين": "في لبنان فريقان أحدهما يراهن على الخارج، ويشكل رأس حربة لمشروع أمريكي سعودي، وهو حزب القوات اللبنانية (بزعامة سمير جعجع) ومن يتحالف معه".

وأوضح أن "الفريق الآخر يشكل انتماءً وطنيًا لهذا البلد ومستعد لبذل كل ما يستطيع لبناء دولة لبنان".

وأضاف: "نواجه اليوم أشرس أنواع الحروب وهي الحرب الاقتصادية المحرمة دوليا، علما أن أمريكا وحلفاءها جربوا علينا كل الحروب العسكرية والأمنية والثقافية والإعلامية، لكنهم لم يحصدوا إلا الخيبة والحسرة".

وتفرض الولايات المتحدة عقوبات على كيانات وأفراد مقربين أو تابعين لحزب الله اللبناني، فيما يتهم الأخير واشنطن بممارسة "سياسة الخنق والحصار والعقوبات".

وفي الآونة الأخيرة، ارتفعت حدّة الملاسنات بين "حزب الله" وحزب "القوات اللبنانية"، عقب مواجهات مسلحة اندلعت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أسفرت عن مقتل 7 أشخاص وإصابة 32 آخرين.

تلك المواجهات بدأت بإطلاق نار كثيف خلال تظاهرة نظمها مؤيدون لجماعة "حزب الله" وحركة "أمل" (شيعيتان) للتنديد بقرارات القاضي طارق بيطار، المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت.

وعقب الاشتباكات الدامية التي استمرت 5 ساعات، وجّه مسؤولون في "حزب الله" و"أمل" اتهامات لحزب "القوات اللبنانية" (مسيحي) بتنفيذ "كمين مسلح" ضد المتظاهرين المؤيدين للجماعتين، وهو ما نفاه الأخير.

وكان لبنان دخل في نزاع دبلوماسي كبير مع السعودية وعدد من دول الخليج الشهر الماضي، بعد أن انتقد وزير الإعلام والمذيع اللبناني "جورج قرداحي"، السعودية بشأن حرب اليمن، قبل أن يستقيل "قرداحي" من منصبه في 3 ديسمبر/كانون الأول الجاري.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

لبنان برلماني لبناني السعودية حزب الله حزب القوات اللبنانية