9 مليارات شخص تلقوا اللقاح.. التطعيم ضد كورونا الأكبر في التاريخ

الأحد 26 ديسمبر 2021 09:47 م

وصل عدد الملقحين ضد فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) حول العالم حتى الآن، إلى 8.95 مليارات شخص، ما يجعل حملة التطعيم الأكبر في التاريخ.

وحسب وكالة "بلومبرج" الأمريكية، فإن البيانات التي كشفت عنها إحصاءاتها الخاصة، تشير إلى أن معدل التلقيح الذي تم الحصول عليه حتى الآن حول العالم يبلغ 116 جرعة لكل 100 شخص، بواقع 43.4 مليون جرعة يوميا.

وتوقعت الوكالة، أنه في حال الاستمرار على هذا المعدل سيتلقى 75% من سكان العالم جرعة واحدة من اللقاحات على الأقل في غضون 5 أشهر فقط، وهي النسبة المطلوبة لعودة الحياة إلى مجراها الطبيعي.

يشار إلى أنه تم الوصول إلى تطعيم 75% من الشعوب بجرعة واحدة على الأقل لدى 38 دولة، حيث يرتفع معدل التلقيح في الدول ذات الدخل المرتفع أسرع بـ10 مرات مقارنة بالدول منخفضة الدخل.

والخميس الماضي، باتت الإكوادور أول دولة في العالم تفرض لقاح "كورونا" على الأطفال والبالغين على حد سواء، وذلك بعد وصول متحورة "أوميكرون" إلى هذه الدولة الواقعة في أمريكا الجنوبية.

وسبق أن فرضت طاجيكستان وتركمانستان وإندونيسيا وميكرونيزيا وكاليدونيا الجديدة التلقيح ضد "كورونا"، لكن فقط للبالغين.

وفي مايو/أيار الماضي، قالت منظمة الصحة العالمية إنه لن يكون بالإمكان تجاوز جائحة فيروس "كورونا" (كوفيد-19) قبل تطعيم 70% من سكان العالم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لقاح كورونا تلقيح كورونا تطعيمات

أمريكا في الصدارة.. إصابات كورونا تتجاوز 280 مليونا حول العالم

دراسة: 12 زعيما للرأي نشروا ثلثي المعلومات حول ضرر لقاحات كورونا