تدهور صحة ناطق باسم حركة مناوئة للانقلاب في تونس

الاثنين 27 ديسمبر 2021 01:07 م

أعلنت مبادرة "مواطنون ضد الانقلاب" في تونس، الإثنين، تدهور الحالة الصحية للناطق باسم المضربين عن الطعام "عز الدين الحزقي"، في خامس أيام الإضراب الذي انطلق الخميس الماضي.

جاء ذلك، في تدوينة مقتضبة على الصفحة الرسمية للمبادرة عبر "فيسبوك"، اطلع عليها مراسل "الأناضول".

والخميس، أعلنت المبادرة، بدء إضراب عن الطعام احتجاجًا على "الحكم الفردي وإخماد أصوات المعارضين" في البلاد.

وأكدت المبادرة "تدهور الحالة الصحية للحزقي (75 عامًا) في خامس أيام الجوع".

وقالت إن "فريق الأطباء بصدد التشاور، ولن نسمح بمزيد تدهور صحة كبير المناضلين الديمقراطيين (عز الدين الحزقي)"، دون مزيد من التفاصيل.

و"مواطنون ضد الانقلاب" مبادرة شعبية قدمت، مؤخرا، مقترح خريطة طريق لإنهاء الأزمة السّياسية في تونس، تتضمن إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية مبكرة في النصف الثاني من 2022‎.

ومنذ 25 يوليو/تموز الماضي، تعاني تونس أزمة سياسية حادة، حيث بدأ الرئيس قيس سعيد إجراءات استثنائية منها: تجميد اختصاصات البرلمان ورفع الحصانة عن نوابه، وإلغاء هيئة مراقبة دستورية القوانين، وإصدار تشريعات بمراسيم رئاسية، وترؤسه للنيابة العامة، وإقالة رئيس الحكومة، وتوليه السلطة التنفيذية، بمعاونة حكومة عينها  دون مصادقة البرلمان.

وترفضت غالبية القوى السياسية والمدنية في تونس هذه الإجراءات، وتعتبرها "انقلابا على الدستور"، بينما تؤيدها قوى أخرى ترى فيها "تصحيحا لمسار ثورة 2011"، في حين يقول سعيد، إنه اتخذ "تدابير في إطار الدستور لحماية الدولة من خطر داهم"، مشددا على عدم المساس بالحقوق والحريات.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

تونس قيس سعيد مواطنون ضد الانقلاب عز الدين الحزقي

تونس.. شلل اقتصادي في صفاقس بعد إضراب موظفي 174 مؤسسة خاصة