أوميكرون ينهش أمريكا وفرنسا.. وباريس تستعد لفرض إجراءات جديدة

الاثنين 27 ديسمبر 2021 04:16 م

سجلت الولايات المتحدة وفرنسا ارتفاعات هائلة في منحنى الإصابات بالمتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"، فيما تستعد الأخيرة لإقرار إجراءات جديدة لمواجهة الأمر.

وتجاوز المتوسط الأسبوعي لحالات الإصابة 200 ألف مطلع الأسبوع، ووفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" (New York Times) فإن المتوسط لآخر 7 أيام بلغ 214 ألفا و499 إصابة.

وأُعلن عن تسجيل 181 ألفا و348 إصابة، الأحد، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين في الولايات المتحدة إلى 52 مليونا و283 ألفا و331.

وفي وقت تشهد فيه البلاد زيادة في أعداد الإصابات، أكد كبير مستشاري البيت الأبيض لمكافحة الجائحة، "أنتوني فاوتشي"، الأحد، أن النقص في فحوص "كوفيد-19" للكشف عن الإصابات في الولايات المتحدة سيُحلّ قريبا.

وفي فرنسا، بعد تخطي البلاد عتبة 100 ألف إصابة بـ"كوفيد-19"، السبت الماضي، تجري الحكومة إعادة تقييم للوضع الوبائي، وتسعى الحكومة الفرنسية إلى التصدي لتفشي المتحور أوميكرون في البلاد.

ويعقد الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، الإثنين، عبر الفيديو، جلسة لمجلس الدفاع الصحي، قبيل انعقاد مجلس الوزراء الذي يفترض أن يتبنّى مشروع قانون ينص على إلزامية شهادة التلقيح.

وتبحث الحكومة مشروع قانون يشترط استيفاء جرعات التلقيح للسماح بالوصول إلى الخدمات الترفيهية والمطاعم والمقاهي والمعارض والندوات والمتاجر ووسائل النقل.

وتشهد فرنسا دعوات لفرض حظر تجول ليلة رأس السنة الميلادية، كما أوصت الهيئة العليا للصحة بتقليص الفترة الواجب استكمالها من أجل تلقي الجرعة المعزّزة من اللقاح، إلى 3 أشهر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أوميكرون كورونا أمريكا فرنسا إجراءات

دراسة: خطر دخول المستشفيات بسبب أوميكرون أقل بـ80%

أوميكرون يؤجل خطاب بايدن عن "حالة الاتحاد" إلى أول مارس