حصد الفرنسي "كيليان مبابي"، نجم باريس سان جيرمان حائزة "جلوب سوكر" لأفضل لاعب في العالم لعام 2021.

وأظهرت نتائج حفل "جلوب سوكر"، والتي أقيمت في برج خليفة بإمارة دبي، للإعلان عن جوائز الأفضل في العالم لعام 2021، مساء الإثنين، فوز نادي تشيلسي الإنجليزي بجائزة أفضل ناد في العالم، وذلك بعد فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا 2021 على حساب مانشستر سيتي.

وتفوق تشيلسي على الأندية التي نافسته للحصول على الجائزة، وفي مقدمتها الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا، والهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.

في المقابل، نجح فريق برشلونة في الحصول على لقب أفضل نادٍ للسيدات في عام 2021، متفوقا على باقي الأندية المنافسة.

من ناحيته، حصل البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي، على جائزة أفضل هداف في التاريخ، وهي جائزة استثنائية.

وعبر اللاعب البرتغالي عن سعادته بالحصول على الجائزة في رسالة قصيرة وجهها عبر الفيديو، متمنيا أن يتواجد في الحفل خلال السنوات المقبلة.

بدوره، حصد الإيطالي "جيان لويجي دوناروما"، حارس مرمى باريس سان جيرمان الفرنسي، ومواطنه "ليوناردو بونوتشي"، مدافع يوفنتوس الإيطالي، على جائزة أفضل حارس ومدافع.

وجاءت الجائزة بعدما قاد اللاعبان منتخب إيطاليا للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020" في الصيف الماضي على حساب منتخب إنجلترا في النهائي.

وحصل الإيطالي "روبرتو مانشيني"، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2021.

وقاد مانشيني منتخب إيطاليا للحصول على بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، كما قاده لسلسلة قياسية من عدم الهزيمة وصلت إلى 37 مباراة.

وفاز "روبرت لفاندوفسكي" مهاجم بايرن ميونخ  الألماني بجائزة "مارادونا" لأفضل هداف.

من ناحية أخرى، حصل الإسباني "تكسيكي بجيريستين"، المدير الرياضي لنادي مانشستر سيتي، على جائزة أفضل مدير رياضي في عام 2021.

وأصبحت "جلوب سوكر" في السنوات الأخيرة من بين الأبرز في العالم، ولا يسبقها في الشعبية إلا جوائز الكرة الذهبية، وجوائز الفيفا للأفضل "ذا بيست".

وفاز الأسطورة البرازيلية "رونالدينهو" بجائزة أفضل اللاعبين على مر العصور.

وحصلت "أليكسيا بوتياس"، لاعبة برشلونة، على جائزة أفضل لاعبة في العالم خلال 2021.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات