الثاني خلال شهر.. قصف إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية غربي سوريا

الثلاثاء 28 ديسمبر 2021 04:06 ص

استهدف قصف جوي إسرائيلي، فجر الثلاثاء، ساحة الحاويات في مرفأ اللاذقية في غرب سوريا، وفق ما أفاد به الإعلام الرسمي السوري، ما تسبب في خسائر مادية كبيرة.

ويعد هذا ثاني استهداف من نوعه للمرفق الحيوي، خلال شهر واحد.

ونقلت وكالة الأنباء السورية التابعة للنظام (سانا)، عن مصدر عسكري قوله إن القصف استهدف "ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية".

وأضاف المصدر، أن القصف أدى إلى حدوث "أضرار مادية كبيرة"، واندلاع حرائق يتم العمل على إخمادها.

ونشر تلفزيون "الإخبارية"، مقطع فيديو، قال إنه لميناء اللاذقية بعد العدوان الإسرائيلي، ويظهر خلاله تصاعد ألسنة اللهب والدخان من المكان.

وأكد تلفزيون "الإخبارية"، أن عددا من الأبنية السكنية ومشفى "الندى" وعدد من المحلات والمنشآت السياحية تضررت، بسبب شدة الانفجارات التي سببها العدوان الإسرائيلي.

ونقل تلفزيون الإخبارية عن مصدر عسكري قوله، إنه "في حوالي الساعة 3:21 من فجر اليوم (بالتوقيت المحلي) نفذ العدو الإسرائيلي عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من عمق البحر المتوسط غرب مدينة اللاذقية، مستهدفا ساحة الحاويات في الميناء التجاري في اللاذقية".

وكشف المصدر أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى اشتعال الحرائق في المكان وحدوث أضرار مادية كبيرة.

وأشار إلى أن فرق الإطفاء لا تزال تعمل على إخماد النيران التي سببها العدوان العدوان الإسرائيلي.

وخلال الأعوام الماضية، شنت إسرائيل مئات الضربات الجوية في سوريا، مستهدفة مواقع للجيش النظامي  السوري وخصوصا أهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله اللبناني.

وكانت الضربة الإسرائيلية السابقة في الميناء استهدفت شحنة أسلحة إيرانية مخزّنة في ساحة الحاويات، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان في حينه.

ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران الرامية إلى ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، طالبت سوريا مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، بإدانة العدوان الإسرائيلي عليها، واتخاذ إجراءات حازمة لمنع تكراره.

وتشهد سوريا نزاعا داميا منذ العام 2011 تسبب بمقتل نحو نصف مليون شخص وألحق دمارا هائلاً بالبنى التحتية وأدى إلى تهجير ملايين السكان داخل البلاد وخارجها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قصف إسرائيلي مرفأ اللاذقية سوريا خسائر

موقع استخباراتي: إسرائيل دمرت 75% من أسلحة إيران في سوريا

قصف جوي إسرائيلي يستهدف مرفأ اللاذقية غربي سوريا

صحيفة تكشف الهدف من الضربة الإسرائيلية لميناء اللاذقية السوري

بعد غارة إسرائيلية.. صور الأقمار الصناعية ترصد دمارا هائلا بميناء اللاذقية السوري

إسرائيل تؤكد حرصها على سلامة العسكريين الروس بسوريا خلال غاراتها هناك

هجوم إسرائيلي بالمدفعية على القنيطرة السورية