السعودية.. إحباط تهريب مليون قرص إمفيتامين مخدر في طرود القهوة

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 01:56 م

أحبطت الجهات الأمنية في السعودية، الأربعاء، محاولة تهريب وترويج أكثر من مليون قرص "إمفيتامين" مخدر، كانت قادمة من خارج المملكة، ومخبأة في طرود القهوة.

وبحسب ما أورده حساب الأمن العام، في "تويتر"، تمكنت الجهات الأمنية من إحباط تهريب وترويج مليون و70 ألف قرص إمفيتامين، والقبض على مستقبليها في المملكة.

وقال المتحدث الرسمي للمديرية العامة لمكافحة المخدرات، الرائد "محمد النجيدي"، إن "المتابعة الأمنية لشبكات تهريب وترويج المخدرات، التي تستهدف أمن المملكة وشبابها، أسفرت عن إحباط محاولة تهريب وترويج (1.070.000) قرص إمفيتامين مخدر، جرى تهريبها إلى المملكة؛ مخبأة في طرود قهوة، وذلك بالتنسيق مع هيئة الزكاة والضريبة والجمارك".

وأكد في بيانه، أنه تم القبض على مستقبليها بمدينة الدمام، وهم 6 أشخاص: 4 مواطنين، ومقيمان من الجنسية اليمنية، وجرى توقيفهم واتخاذ الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وفي مطلع ديسمبر/كانون الأول، تمكنت الجهات الأمنية في المملكة، من ضبط أكثر من 30 مليون قرص "إمفيتامين" مخدر، كانت مخبأة في شحنة "هيل".

وتم إلقاء القبض على مستقبلي الشحنة، الذين تبين أن عددهم 4 أشخاص، وهم: مواطنان، ومقيمان من الجنسية السورية، إذ تم إيقافهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة.

كما أحبطت السلطات السعودية المختصة في الآونة الأخيرة، محاولات عدة لتهريب مواد مخدرة إلى المملكة، بعضها بشحنات ألواح حديدية، وبعضها الآخر بشحنات فواكه.

وسبق أن أعلنت وزارة الداخلية إحباطها، بالتعاون مع الإمارات، مخططًا لتهريب أكثر من 1.5 مليون قرص "إمفيتامين" مخدر إلى المملكة، داخل شحنة محملة بالذرة، وتم إلقاء القبض على المتهمين، وهما: مواطن، ومقيم من الجنسية السورية.

وفي أغسطس/آب الماضي، تمكنت السلطات من إحباط عملية تهريب كميّة من مادة "الكوكايين" المخدرة، كانت مخبأة في أحشاء 6 مسافرين، قدِموا إلى مطار الملك فهد بمدينة الدمام.

وتمكنت الهيئة في الشهر ذاته، في ميناء جدة الإسلامي، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من حبوب الكبتاجون، بلغت أكثر من 8.7 ملايين حبة، كانت مخبأة في إرسالية "كاكاو".

وتفرض السعودية عقوبات مشددة على مروجي ومهربي المخدرات، تصل إلى الإعدام، ولا يمر عام دون تنفيذ مثل تلك الأحكام على مهربين من مختلف الجنسيات، بعد إدانتهم وصدور أحكام قضائية قطعية ضدهم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مخدر إمفيتامين

السعودية تعلن إحباط تهريب مليون و400 ألف قرص كبتاجون (فيديو)

السعودية تعلن إحباط 5 محاولات لتهريب أكثر من مليون حبة كبتاجون

السعودية تقر برواج المخدرات في الأحياء العشوائية بجدة

السعودية تحبط تهريب 1.2 مليون قرص مخدر مخبأة في شحنة برتقال