العالم يسجل مستويات قياسية من إصابات كورونا خلال الأيام الماضية

الأربعاء 29 ديسمبر 2021 03:25 م

قالت منظمة الصحة العالمية إن عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا المستجد في جميع أنحاء العالم زاد بنسبة 11% الأسبوع الماضي مقارنة بالأسبوع الذي سبقه، وكانت أكبر زيادة في الأمريكيتين.

ووفقا لتعداد أجرته وكالة "فرانس برس" بناء على أرقام رسمية، سجل العالم مستويات قياسية جديدة من الإصابات بـ"كوفيد-19" خلال الأسبوع الماضي إذ تم إحصاء معدل يفوق 935 ألف إصابة في اليوم بين 22 و28 ديسمبر/كانون الأول.

وتستند هذه الأرقام، وهي الأعلى منذ بدء تفشي الوباء في نهاية 2019، إلى التقارير اليومية الصادرة عن السلطات الصحية في كل بلد.

وجاءت هذه الزيادة في أعقاب ارتفاع تدريجي في منحنى الإصابات بالفيروس التاجي منذ أكتوبر/تشرين الأول الماضي بمختلف أنحاء العالم.

وذكرت المنظمة التابعة للأمم المتحدة في تقريرها الأسبوعي عن الجائحة، والذي صدر في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء، أن هناك ما يقرب من 4.99 مليون حالة سجلت حديثا بجميع أنحاء العالم في الفترة من 20 إلى 26 ديسمبر/كانون الأول.

واستحوذت قارة أوروبا على أكثر من نصف العدد الإجمالي بتسجيل 2.84 مليون إصابة، على الرغم من أن معدل الزيادة بلغ 3% فقط مقارنة بالأسبوع السابق.

كما سجلت القارة العجوز أعلى معدل إصابة في العالم بإجمالي 304.6 حالات جديدة لكل 100 ألف مواطن.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن الإصابات الجديدة في الأمريكتين ارتفعت بنسبة 39% لتصل إلى قرابة 1.48 مليون حالة، وسجلت المنطقة ثاني أعلى معدل إصابة بإجمالي 144.4 حالات جديدة لكل 100 ألف ساكن.

وسجلت الولايات المتحدة وحدها أكثر من 1.18 مليون إصابة، بزيادة 34%، فيما ارتفعت الإصابات الجديدة في أفريقيا بنسبة 7% لتصل إلى ما يقرب من 275 ألف حالة.

وتأتي هذه الزيادات بعد تفشي المتحور الجديد أوميكرون الذي اكتشف للمرة الأولى بجنوب أفريقيا ووصفه العلماء بأنه شديد العدوى.

وقالت المنظمة: "لا يزال الخطر العام المتعلق بالمتحور أوميكرون الجديد مرتفعا للغاية".

وبلغ متوسط معدّل الإصابات الجديدة بـ"كوفيد-19" في الولايات المتحدة خلال 7 أيام ​​254 ألفا و496 حالة، وفقاً لبيانات جامعة "جونز هوبكنز"، متجاوزاً بذلك الرقم القياسي السابق للبلاد الذي بلغ حوالي 251 ألفا و989 حالة يومية، مسجلة في 11 يناير/كانون الثاني.

ويأتي هذا الرقم القياسي وسط انتقال سريع للعدوى التي تشهدها الولايات المتحدة، وبقية العالم، منذ الشهر الماضي.

ويتوقع الخبراء أنّ متحوّر "أوميكرون"، أكثر السلالات السبعة في نقل العدوى بفيروس كورونا حتى الآن، سيجعل بداية عام 2022 صعبة للغاية.

بدوره، أعلن وزير الصحة الفرنسي "أوليفييه فيران" أمام الجمعية الوطنية تسجيل 208 آلاف إصابة بكورونا خلال يوم واحد في أعلى حصيلة منذ بداية الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا أوميكرون إصابة كوفيد-19

أعلى حصيلة.. العالم يسجل أكثر من مليون إصابة كورونا خلال 24 ساعة