أبوتريكة يتهم الفيفا بمعاملة أفريقيا باحتقار واستعلاء

الخميس 30 ديسمبر 2021 08:36 ص

شن "محمد أبوتريكة"، نجم الأهلي ومنتخب مصر السابق، المحلل الرياضي بقناة "بي إن سبورتس"، هجوما كبيرا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معتبرا أن المؤسسة التي تحكم عالم الساحرة المستديرة، تتعامل مع الاتحاد الأفريقي للعبة، بطريقة تفوح منها رائحة "الاستعلاء والاحتقار".

وجاء هجوم "أبوتريكة" على "فيفا"، ردا على سؤال حول البيان الرسمي الذي نشره الاتحاد الدولي، لتمديد بقاء اللاعبين الأفارقة مع أنديتهم الأوروبية حتى 3 يناير/كانون الثاني، بدلا من الموعد المتفق عليه مسبقا، بالسماح لنجوم القارة الأفريقية بالانتظام في معسكرات منتخبات بلادهم، قبل أسبوعين من بطولة أمم أفريقيا، التي من المقرر أن تنطلق في الكاميرون في التاسع من الشهر المقبل.

وقال "أبوتريكة": "أتمنى أن يفعلها الفيفا في كل البطولات والمسابقات، لا يأتي عند الأفارقة واللاعبين الأفارقة ويعطيهم التصريح".

وأضاف: "لا توجد معاملة بالمثل، طبعا. وأنا آسف جدا لأقول إنهم يعاملون أفريقيا باحتقار .. باحتقار"، مضيفا: "هذا يحدث بضغط الأندية الأوروبية، معك أن يكون هناك حوار وتسمح للاعبين بالحضور قبل أسبوع، لكن باقي المسابقات؟ أمم أوروبا؟ تصفيات أمريكا الجنوبية وأفريقيا. تعامل بالمثل".

وواصل هجومه: "هناك كأس عالم للأندية ينظمها الفيفا، وهناك بطولة أمم أفريقيا ينظمها الكاف ويوجد تعارض في المواعيد بينهما، على سبيل المثال، هناك 6 إلى 7 لاعبين في الأهلي مع المنتخب ومشاركين مع الأهلي في كأس العالم، أحب أن يكون هناك حوار، لكن بالتساوي، ومن يدير الاتحاد الأفريقي إنفانتينو (رئيس الفيفا)، ومن يعين نصف الموظفين هو إنفانتينو، من يعين السكرتير العام هو إنفانتينو".

 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أبو تريكة فيفا أفريقيا

قائد منتخب الأردن يتضامن مع أبو تريكة في أزمة المثليين (فيديو)

بعد أزمة المثليين.. كلنا أبو تريكة يتصدر مواقع التواصل

تصنيف الفيفا.. مصر تقفز 11 مركزًا والسعودية تتراجع والمغرب يتصدر العرب

الكيل بمكيالين.. أبوتريكة يعلق على استبعاد روسيا من المنافسات الرياضية