الحرس الثوري: نتابع الانتقام لسليماني وحياة ألف رئيس أمريكي لا تعادل فقدانه

الخميس 30 ديسمبر 2021 09:00 م

قال نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني العميد "علي فدوي"، إن الحرس یتابع الانتقام القاسي والشديد ثأرا لقائد "فيلق القدس" بالحرس الثوري "قاسم سليماني"، مشددا على أن "حياة ألف رئيس أمريكي لن تعادل الشخصية التي فقدناها".

وأضاف "فدوي": "لو قمنا باغتيال الرئيس الأمريكي هل يعتبر ذلك ثأرا للشهيد قاسم سليماني؟"، وفقا لما أورده موقع "yjc" الإيراني.

والأربعاء، اتهمت إيران 3 دول في المنطقة و3 خارجها بالتورط في اغتيال "سليماني"، وتعهدت بمقاضاة "مرتكبي الجريمة والآمرين بتنفيذها".

وقالت الخارجية الإيرانية إن "جريمة اغتيال الشهيد سليماني نُفذت بأمر مباشر من الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وإيران ستلاحق قضائيا الآمرين ومرتكبي هذه الجريمة"، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية (إرنا).

وأعلن "كاظم غريب آبادي" نائب رئيس السلطة القضائية في إيران، الأربعاء،  أن "لائحة الاتهام تضم أكثر من 40 شخصا متورطا ستحال إلى القضاء في طهران قريبا لمحاكمتهم" قبل نهاية العام الإيراني الجاري الذي ينتهي 21 مارس/آذار 2022.

وقال "آبادي": "تم رفع دعوى قضائية في العراق باعتبارها البلد الذي وقعت فيه الجريمة، ورفعت قضية جنائية أخرى في المكتب الدولي للمدعي العام بطهران والمحكمة الثورية وشكل البلدان لجنة تحقيق مشتركة لمتابعة هذه الجريمة".

وكان المتحدث باسم الخارجية الايرانية "سعيد خطيب زاده"، قد أعلن، خلال مؤتمر صحفي عقده الإثنين الماضي، أن "طهران باشرت في إجراءاتها لملاحقة المجرمين الضالعين في اغتيال سليماني منذ الساعات الأولى لوقوع الجريمة، وسوف لن تدخر أي جهد في هذا الخصوص لغاية تقديم هؤلاء الجناة إلى العدالة".

وأشار إلى أن تشكيل لجنة مشتركة بين إيران والعراق لمتابعة ملف عملية الاغتيال "جاء في إطار هذه الاجراءات والتي من شأنها أن تفضي إلى توقيع وثيقة مشتركة".

يذكر أن "سليماني" كان قد قُتل بغارة أمريكية عبر طائرة مسيرة في محيط مطار بغداد الدولي في 3 يناير/كانون الثاني 2020، برفقة نائب قائد الحشد الشعبي العراقي "أبومهدي المهندس".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري قاسم سليماني علي فدوي إيران أمريكا دونالد ترامب إيران أمريكا دونالد ترامب

في ذكرى مقتله.. إيران تصف سليماني بـ"بطل مكافحة الإرهاب"

إيران تفرض عقوبات على 51 أمريكيا لتورطهم في اغتيال سليماني