"العربية" السعودية تصف إماما مقتولا بأمريكا بأنه "إخواني".. و"كير" تتهمها بالكذب

الجمعة 31 ديسمبر 2021 07:35 ص

شن مدير "مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية" (كير) "نهاد عوض" هجوما على قناة "العربية" السعودية، بعد نشرها تقريرا وصفه بأنه تعمد أن يزيد ألم أسرة إمام مسجد بالولايات المتحدة عُثر عليه مقتولا قبل أيام.

وكانت "العربية" وصفت الإمام القتيل، ويدعى "محمد حسن آدم"، والذي عُثر على جثته في ولاية أوهايو، قبل نحو أسبوع، بأنه "إخواني"، كان يجمع التبرعات لصالح الجماعة، وأن مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية يجتهد للكشف عن قاتليه بسبب تبعيته للإخوان.

يذكر أن "كير" أعلنت عن مكافأة قدرها 10 آلاف دولار لمن يملك أي معلومة تقود إلى اعتقال قاتل الإمام، وهو صومالي الأصل، يحمل الجنسية الأمريكية.

واعتبر "نهاد عوض"، عبر حسابه بـ"تويتر"، الخميس، أن قناة "العربية"، "سقطت في أبسط المعايير الأخلاقية الصحفية"، وأنها تردد ما يقوله "الذباب الإلكتروني" حول تبعية المجلس لجماعة الإخوان، ووصف كل مسلم لا يُصفق للظلم بأنه "إخواني".

واتهم القناة بزيادة ألم أهل الضحية (الإمام المقتول) بوصفه أنه إخواني، دون أي دليل.

وعثر على جثة إمام مسجد أبو هريرة في مدينة كولمبوس الأمريكية بعد أيام من اختفائه، في ساحة للخردة، فيها أشجار كبيرة، ومحاطة بسياج طويل من الصفيح المعدني.

ونقل موقع "ياهو نيوز" الأمريكي عن رئيس الجالية الصومالية في أوهايو "حسن عمر" أن الاتصال انقطع مع الإمام منذ أيام، ولم يتمكن أحد من العثور عليه.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسلاموفوبيا إمام مسجد مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية كير الإخوان المسلمين قناة العربية

سعودي يهدد رئيس كير بمصير خاشقجي.. والأخير يطالب بالتحقيق

و. بوست تكشف تفاصيل قضية تجسس ضد أكبر منظمة إسلامية أمريكية