الشرطة السودانية تطلق سراح مراسلتي قناة الشرق السعودية

الجمعة 31 ديسمبر 2021 01:09 م

أطلقت السلطات السودانية، الجمعة، سراح مراسلتي قناة "الشرق" السعودية، عقب ساعات من اعتقالهما، وهي الواقعة التي حدثت بعد اقتحام قوات الأمن لمكاتب قناتي "العربية" و "الحدث" السعوديتين أيضا.

وقالت قناة "الشرق" في بيان، إن "السلطات السودانية أفرجت عن الزميلتين مها التلب وسالي عثمان بعد أن احتجزهما جهاز الأمن لساعات داخل مكتب الشرق".

وأوضحت أن "5 من ضباط الأمن بزي نظامي احتجزوا الصحفيتين ومن معهما من طواقم في مكتب الشرق، وذلك بعد نحو ساعة ونصف من منع الزميلة سالي من استكمال البث المباشر لتغطية التظاهرات".

وهاجمت قوات الأمن، الخميس، كذلك مكتب قناتي "العربية" و"الحدث" السعوديتين في الخرطوم، وفق ما أعلنت القناتان اللتان أكدتا في ما بعد أن المتحدث باسم الشرطة السودانية وصف الاعتداء على المكتب بأنه "عمل فردي مشين" و"سيتم التحقيق فيه".

وأكدت الشرطة السودانية في بيان مقتل 4 متظاهرين وجرح 297، مضيفة أن "49 من رجال الشرطة أصيبوا" كما تم "حرق 3 مركبات للشرطة".

ومنذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، يشهد السودان احتجاجات رفضا لإجراءات اتخذها "البرهان"، تتضمن إعلان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين وعزل "حمدوك"، واعتقال قيادات حزبية، وهي الإجراءات التي اعتبرتها قوى سياسية ومدنية "انقلابا عسكريا"، مقابل نفي من الجيش، الذي وصفها بـ"التصحيحية".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مظاهرات السودان الأمن السوداني اعتقال إطلاق سراح قناة الشرق قناة العربية