عسكريون يمنيون: قتلى وجرحى في قصف التحالف معسكرا حكوميا بالخطأ

الجمعة 31 ديسمبر 2021 04:25 م

قال مسؤولون عسكريون يمنيون، الجمعة، إن مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قصفت بالخطأ معسكرا للقوات اليمنية الموالية للحكومة، ما أسفر عن مقتل 12 جنديا على الأقل.

ونقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن المسؤولين الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، أن الغارة التي شنها التحالف، الخميس، في محافظة شبوة أسفرت أيضا عن إصابة ما لا يقل عن 8 جنود يمنيين آخرين من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، التي تنضوي تحت لواء التحالف بقيادة السعودية.

وقال اثنان من سكان المنطقة، طالبين عدم الكشف عن هويتيهما، إنه في موقع الغارة احترقت عدة جثث، ودمرت 3 مركبات عسكرية بعضها كان يحمل بنادق آلية.

وذكرت الوكالة أنها حاولت التواصل مع المتحدث باسم التحالف "تركي المالكي"، لكنه لم يرد على مكالمات ورسائل عديدة طلبا للتعقيب.

وكان مصدر عسكري قال لوكالة "سبوتنيك" الروسية، إن 4 جنود من قوات العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة، قتلوا وأصيب 7 آخرون؛ إثر قصف يعتقد أنه بصاروخ باليستي لجماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، استهدف معسكر خمومة بمديرية مَرخة السفلى، غرب شبوة، لكن لم يصدر أي تعليق من الحوثيين بشأن ذلك.

وعادة لا تحجم الجماعة عن إعلان مسؤوليتها عن الضربات المختلفة، فما يشير على ما يبدو إلى أنها لم تقصف المعسكر.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 أعوام معارك عنيفة بين الحوثيين وقوى متحالفة معهم من جهة، والجيش اليمني التابع للحكومة المعترف بها دوليا مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية من جهة أخرى، لاستعادة مناطق واسعة سيطرت عليها الجماعة بينها العاصمة صنعاء، أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن السعودية التحالف شبوة معسكر الحوثي