رفض ارتداء قميص سليماني.. رياضي إيراني يستعد لطلب اللجوء في النرويج

الأحد 2 يناير 2022 06:12 ص

قالت صحيفة "جيروزاليم بوست"، إن الرباع الإيراني "أمير أسد الله زاده"، الذي انشق من منتخب بلاده لرفع الأثقال بسبب رفضه ارتداء قميص يحمل صورة "قاسم سليماني"، يستعد لطلب اللجوء في النرويج.

وأكد "أسد الله زاده" تعليقا على إمكانية إجباره العودة لبلاده، "أنا متأكد بنسبة 100% من أنني سأواجه السجن والتعذيب وربما أسوأ من ذلك - الإعدام"، بحسب شبكة "سي إن إن" الأمريكية.

وأوضح أنه واجه ضغوطا من المسؤولين في الاتحاد الإيراني لرفع الأثقال لارتداء قميص قاسم سليماني وهو قائد فيلق القدس الذي قتل بغارة أمريكية بالعاصمة العراقية مطلع العام 2020.

وتابع: "رفضت ارتداء القميص وواجهت تهديدات"، ثم قيل له: "إذا رفضت ارتداء القميص، فعند عودتك إلى إيران، ستواجه أنت وعائلتك مشاكل"، وفقا لحديث الرباع للشبكة الأمريكية.

وأردف "زاده" خلال نقله لكلام المسؤولين: "ستتم معاملتك كشخص ضد النظام وقد تكون حياتك أيضا في خطر".

وأشار "زاده" إلى أن علاقاته مع الاتحاد الإيراني تدهورت بعد فوزه ببرونزية بطولة العالم للأندية والتي أهداها إلى الكوادر الصحية في إيران تقديرا منه لعطاءهم في ظل تفشي جائحة فيروس كورونا.

وأكد أن المسؤولين الإيرانيين تساءلوا عن عدم إهداءه الميدالية لـ"قاسم سليماني" على اعتبار أن الإثنين ينحدران من محافظة واحدة.

وكان الرباع الإيراني يستعد لخوض غمار بطولة العالم المفتوحة لرفع الأثقال التي تحتضنها مدينة ستافانغر النرويجية خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، قبل أن يتخذ قراراه بحزم حقائبه والهرب للعاصمة أوسلو فجرا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

النرويج إيران اللجوء السياسي رياضي إيراني سليماني

في ذكرى مقتله.. إيران تصف سليماني بـ"بطل مكافحة الإرهاب"