الدفاع السعودية: اعتراض وتدمير هدف جوي معاد باتجاه الطائف

الاثنين 3 يناير 2022 04:30 م

أعلنت وزارة الدفاع السعودية، الإثنين، أن دفاعاتها اعترضت ودمرت هدفا جويا معاديا أطلق نحو مدينة الطائف، غربي المملكة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أن التهديد الجوي (لم تحدده) أطلقته ميليشيا الحوثي، المدعومة من إيران، من داخل اليمن، مؤكدة اتخاذ إجراءات عملياتية رادعة لتحييد التهديد وحماية المدنيين، حسبما أوردت قناة "العربية".

وفي السياق، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الذي تقوده السعودية، أنه يتابع انطلاق نشاط عدائي باستخدام المسيرات المفخخة من صنعاء.

ونشر التحالف، في وقت سابق ،الإثنين، لقطات لتدمير 3 طائرات مسيّرة أطلقها الحوثيون تجاه المنطقة الجنوبية في السعودية، مساء الأحد، وأكد اتخاذ  الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية أمن السعودية ومواطنيها والمقيمين.

وأعلن التحالف، مساء الأحد، أن الدفاعات السعودية أسقطت ودمرت 3 مسيرات أطلقت باتجاه نجران، مشيرا إلى أن قواته رصدت انطلاق الطائرات المسيرة من العاصمة صنعاء باتخاذ المدنيين دروعا بشرية. كما أكد التحالف على اتخاذ إجراءات عملياتية للتعامل مع مصادر التهديد والاستجابة فورا.

وأفادت وسائل إعلام سعودية، مساء الجمعة الماضي، بمقتل سعودي ويمني وإصابة 7 آخرين بجروح، بعد سقوط "مقذوف عسكري" على متجر أطلقته "الميليشيا الحوثية من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة في منطقة جازان".

وكانت هذه هي المرة الأولى التي يُوقع فيها قصف للحوثيين قتلى وجرحى في السعودية منذ 2018.

وتتعرض المملكة لهجمات مستمرة من قبل الحوثيين بواسطة صواريخ ومقذوفات وطائرات مسيرة تقول المملكة إنها تستهدف مناطق سكنية في انتهاك للقانون الدولي.

وتقود المملكة منذ مارس/آذار 2015، التحالف العربي الذي يشن عمليات عسكرية مكثفة في اليمن دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا الموالية للرئيس "عبدربه منصور هادي"، والتي تحارب قوات الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ عام 2014.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الطائف الحوثي اليمن