رغم تصاعد كورونا.. السعودية تستبعد إعادة فرض حظر التجول

الثلاثاء 4 يناير 2022 04:10 ص

استبعدت وزارة الصحة السعودية العودة إلى فرض حظر التجول بسبب متحور "أوميكرون" لفيروس كورونا.

وقال المتحدث باسم الوزارة "محمد العبدالعالي" إن الوزارة تستبعد العودة إلى منع التجول وذلك لعدة أسباب من أبرزها أن المجتمع يملك الوعي الكافي، وأيضا حصل على المناعة

وأكد "العبدالعالي"، خلال استضافته في برنامج "يا هلا" عبر قناة "روتانا خليجية" حول العودة لمنع التجول: "هذا الهاجس مقدّر ولكن العودة إلى المربعات الأولى ونقطة الصفر مستبعدة جدا".

وتابع: "خطر الإصابة بـمتحور أوميكرون موجود على كل الفئات العمرية؛ لكن يزيد على أصحاب الأمراض المزمنة".

وأضاف: "أكثر من 23 مليون تم تحصينهم بجرعتين أو أكثر، ونسبة المستهدفين تجاوزت 95%، ومن اجمالي السكان بالمملكة تجاوزت 70%".

وحول تطعيم الأطفال قال متحدث الصحة: "جرعة الأطفال أقل من حجم جرعات البالغين ولها عبوات خاصة وحقن خاصة، ولا يوجد دراسات تؤكد حاجة الأطفال لثلاث جرعات".

وفيما يخص مستجدات اللقاحات، أكد "العبدالعالي" أن أي مستجد في اللقاحات يثبت أنه مفيد المملكة تبادر بتوفيره، والمتوفر حاليا "فايزر وموديرنا".

وأضاف: "هناك أدوية ذات طبيعة مناعية تستهدف الفيروس وعليها متابعة من هيئة الدواء لتوفيرها".

وتشهد السعودية خلال الأيام الماضية تسارعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا تزاما مع ارتفاعات تحدث على المستوى العالمي.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية، الإثنين، تسجيل 1746 حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا، وتعافي 341، ما بلغ عدد الحالات الحرجة 90 حالة.

ولفتت الوزارة إلى أن إجمالي عدد الإصابات في المملكة بلغ 559852، بينما وصل عدد حالات التعافي إلى 542754, فيما جرى تسجيل حالتي وفاة, ليصل إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 8881.

ومؤخرا أعلنت وزارة الداخلية السعودية إعادة الالتزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات، وكذلك أعلنت رئاسة شؤون الحرمين الشريفين، إعادة تطبيق التباعد الجسدي في الحرمين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كورونا السعودية أوميكرون حظر تجول وزارة الصحة السعودية

إصابات كورونا في السعودية تقفز إلى نحو 2600 حالة

توقعات بزيادة إصابات كورونا.. الوزراء السعودي يشدد على أهمية اللقاحات

3575 إصابة.. قفزة في إصابات كورونا اليومية بالسعودية