الرئاسة التركية تعلق على تصريحات أردوغان حول زيارته للسعودية في فبراير

الثلاثاء 4 يناير 2022 03:37 م

قالت الرئاسة التركية، الثلاثاء، إن موعد زيارة الرئيس "رجب طيب أردوغان" المرتقبة إلى السعودية لم يتم تأكيده بعد، وذلك في تعليق على ما صرح به الرئيس التركي حول اعتزامه زيارة المملكة في فبراير/شباط المقبل.

وشددت الرئاسة، في تصريحات نقلتها وكالة "سبوتنيك" الروسية"، أن  زيارة "أردوغان" إلى السعودية "لم تحسم بعد".

وحول السؤال عن موعد الزيارة إلى الإمارات في 14 أو 15 فبراير/شباط المقبل، أوضحت الرئاسة أن "الزيارة إلى الإمارات شبه مؤكدة.. ولم يصلنا شيء بخصوص موعد الزيارة".

والإثنين، قال الرئيس التركي إنه سيزور السعودية، في فبراير/شباط المقبل، وذلك خلال تصريحات غير رسمية له خلال رده على سيدة أعمال تركية خلال مؤتمر للمصدرين بإسطنبول.

وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل مقطع فيديو خلال حديث جانبي بين الرئيس التركي ومجموعة من رجال الأعمال الأتراك على هامش المؤتمر، حيث سألته سيدة أعمال قائلة: "سيادة الرئيس، لدي رجاء خاص، أنتظر منكم المساعدة في حل مشكلة التصدير إلى المملكة العربية السعودية (الحظر غير الرسمي الذي فرضته المملكة على الصادرات التركية)"، ليرد عليها "أردوغان" بالقول إنه سوف يزور المملكة الشهر المقبل وسيعمل على حل هذه المشكلات.

ومن المقرر أن يزور الرئيس التركي الإمارات من 14 إلى 15 فبراير/شباط المقبل.

وقبل نحو شهر، توقع مراقبون عقد لقاء بين "أردوغان" وولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في العاصمة القطرية الدوحة، بعد تزامن زيارتهما إلى هناك، لكن اللقاء لم يجر، وأرجعت مصادر تركية السبب إلى عدم توافق جدول مواعيدهما.

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية التركية رجب طيب أردوغان زيارة الرئاسة التركية السعودية

مصدر سعودي: بن سلمان وأردوغان لن يلتقيا في الدوحة 

أردوغان: ننتظر تقدما في الحوار مع السعودية