طالبان تعرض جداريات إسمنتية توثق قتلى أمريكيين بأفغانستان

الثلاثاء 4 يناير 2022 05:38 م

عرضت حركة "طالبان" جداريات إسمنتية عثر عليها داخل قاعدة عسكرية أمريكية، توثق أسماء ورتب قتلى للجنود الأمريكان خلال تواجدهم في أفغانستان.

جاء ذلك، خلال معرض فى مدينة غزنة (جنوب شرق ) أقامته الحركة التي تسيطر على السلطة في البلاد، منذ سقوط العاصمة كابل بيد مقاتليها منتصف أغسطس/آب الماضي، والذي أعقبه مغادرة القوات الأمريكية.

وتم عمل الجداريات من قبل القوات الأمريكية لتخليد ذكرى ضحاياهم في أفغانستان، وأظهرت إحداها صورة جمجمة وكتب تحتها أسماء لجنود أمريكيين ورتبهم التي تشير إلى أنه جميعهم كانوا دون رتبة ضابط. 

وبعد انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان بعد أطول حرب خاضتها على الإطلاق وهي 20 عاما، وقعت تلك الجداريات التي يبلغ ارتفاعها عدة أمتار بيد قوات "طالبان".

وقال الملا "حبيب الله مجاهد" المسؤول عن الثقافة في غزنة إن الهدف من وراء عرض هذه الجداريات أن يعرف الأفغان والعالم أجمع "أننا قمنا بدحر الأمريكيين حتى لو قالوا إنهم الأقوى".

وقال المقاتل في "طالبان" "أوزير" (18 عاما): "نشعر بالفخر بإنجازاتنا عندما نرى ذلك.. ثبت أن الأفغان المولودين هنا يستطيعون هزيمة أمريكا، وهي دولة قوية"، حسبما نقلت وكالة "فرانس برس".

يذكر أن مقاتلي "طالبان" سيطروا على مدينة غزنة التي تبعد 150 كيلومترا إلى الجنوب من كابل قبل 3 أيام من سقوط العاصمة في 15 أغسطس/آب.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

جداريات إسمنتية أفغانستان قتلي أمريكيون

قوامه 100 ألف جندي.. طالبان تعلن اقترابها من تجهيز جيش جديد لأفغانستان

مهندس مقابل تاجر مخدرات.. هل يفلح ضغط طالبان على أمريكا؟

طالبان قتلت أكثر من 100 من أفراد الحكومة والأمن السابقين