السعودية تغلق 40 حسابا بمواقع التواصل.. تعرف على السبب

الأربعاء 5 يناير 2022 01:54 م

أوقفت وزارة التجارة السعودية، 40 حسابا تجاريا بمواقع التواصل الاجتماعي؛ جراء تورطها في الاحتيال على المستهلكين باستخدام علامة تجارية مملوكة للغير.

وقالت الوزارة، في بيان عبر "تويتر"، إن إدارة الرقابة على المتاجر الإلكترونية بالوزارة قامت بعمليات بحث وتحر، اتضح من خلالها وجود عدد كبير من الحسابات بإحدى منصات التواصل تستخدم علامة تجارية مملوكة لمتجر شهير متخصص في بيع الهواتف النقالة وإكسسواراتها.

وحذر البيان، المستهلكين من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل، مطالبة إياهم بالشراء من المتاجر الإلكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري أو المسجلة في خدمة "معروف" أو المواقع المعروفة عالمياً، وذلك لضمان وحفظ حقوق المشتري، بحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأكدت الوزارة إحالة المخالفين إلى لجنة النظر في مخالفات نظام التجارة الإلكترونية، وفرض غرامات تصل إلى مليون ريال إضافة إلى حجب وإغلاق المواقع المخالفة، والمنع عن مزاولة النشاط.

وكانت السلطات السعودية عاقبت أحد مستخدمي تطبيق "سناب شات"، بتغريمه 200 ألف ريال سعودي (أكثر من 53 ألف دولار أمريكي) ومنعه من الترويج الإلكتروني لمدة شهرين؛ لمخالفته قواعد نظام التجارة الإلكترونية، في أغسطس/آب الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

وزارة التجارة السعودية مواقع التواصل الاحتيال المتاجر الإلكترونية خدمة معروف السعودية