الجهاد الإسلامي تقدم عرضا عسكريا احتفالا بانتصار الأسير أبو هواش

الأربعاء 5 يناير 2022 09:24 م

نظمت "سرايا القدس" الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، الأربعاء، عرضا عسكريا احتفالا بانتصار الأسير "هشام أبو هواش".

وأفادت وكالة "شهاب"، بأن المركبات العسكرية لسرايا القدس، جابت عددا من الشوارع شرقي محافظة غزة، واعتلاها مقاتلون ممسكين بسلاحهم ورافعين صورا للأسير الفلسطيني "أبو هواش".

وقد أنهى الأسير الفلسطيني "هشام أبو هواش"، مساء الثلاثاء، إضرابه عن الطعام الذي دام 141 يوما، بعد التوصل لاتفاق مع السلطات الإسرائيلية على إنهاء اعتقاله الإداري في 26 فبراير/شباط المقبل.

وسبق وأصدرت "السرايا" تهديدات متكررة خلال أيام إضراب الأسير "أبو هواش"عن الطعام، وخلال فترة تردي حالته الصحية، حيث توعدت إسرائيل حينها برد عسكري حال وفاته.

وعانى الأسير الفلسطيني "أبو هواش" في الفترة الأخيرة من إضرابه عن الطعام من وضع صحي حرج للغاية، حيث تعرض لغيبوبة متقطعة، فيما عانى من ضعف في حاسة البصر وعدم القدرة على الكلام، إضافة إلى مشاكل في عضلة القلب وضمور في العضلات.

و"أبو هواش" من بلدة دورا جنوب غرب الخليل، معتقل منذ 27 من شهر أكتوبر/تشرين الأول عام 2020، وتم تحويله إلى الاعتقال الإداري لمدة 6 أشهر، وهو متزوج وأب لـ5 أطفال.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

أبو هواش فلسطين هشام أبو هواش الجهاد الإسلامي سرايا القدس

رشيدة طليب تحمل إسرائيل مسؤولة سلامة الأسير الفلسطيني أبو هواش