إصابة وزير الصحة الكويتي بفيروس كورونا

الخميس 6 يناير 2022 02:28 م

أعلنت الكويت، الخميس، إصابة وزير الصحة "خالد السعيد" بفيروس كورونا، وذلك بعد إيجابية المسحة التي أجريت له بشكل روتيني، صباح الخميس.

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية، في بيان نشرته عبر "تويتر"، أن "الوزير يطبق حاليا بروتوكول العزل المنزلي وفق الاشتراطات الصحية، ويمارس مهامه عن بعد".

جاء ذلك بعد ساعات من إعلان الكويت تسجيل أعلى عدد من الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد منذ بداية جائحة كورونا قبل عامين، بلغ 2246 إصابة، ليصبح إجمالي عدد الإصابات 423 ألف و42 حالة.

 

 

والإثنين الماضي، حذرت "الصحة الكويتية"، في بيان، من زيادة أعداد الإصابات اليومية، وشددت على ضرورة "مداومة التعاون والتيقظ".

وفي اليوم التالي (الثلاثاء)، أفادت مصادر مطلعة بأن الحكومة الكويتية تدرس البدء في تقديم الجرعة الرابعة من اللقاح المضاد لفيروس "كورونا"، خشية تفشي السلالة الجديدة المتحورة منه والمعروفة بـ"أوميكرون"، وفقا لما أوردته صحيفة "الراي" الكويتية.

وقررت وزارة الصحة الكويتية، تأجيل انعقاد اللجان التخصصية للعلاج بالخارج، ابتداء من الأحد المقبل، لحين تحسن الوضع الوبائي العالمي، باستثناء الحالات الحرجة.

وكان مجلس الوزراء الكويتي قد قرر اعتبار كل من مضى 9 أشهر على تلقيه الجرعة الثانية المعتمدة لدى الكويت من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا "غير محصن"، ما لم يتلق الجرعة التعزيزية التنشيطية من تلك اللقاحات المذكورة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الكويت وزارة الصحة الكويتية خالد السعيد

بـ3000 حالة.. الكويت تسجل أكبر حصيلة إصابات يومية بكورونا

بعد وزير الصحة.. إصابة وزير العدل الكويتي بكورونا