مباحثات سعودية قطرية لتعزيز التعاون في مجالات النقل

الخميس 6 يناير 2022 11:58 م

أجرت السعودية وقطر، مباحثات ثنائية في مجالات النقل والخدمات اللوجيستية.

وعقد وزير النقل والخدمات اللوجيستية السعودي "صالح الجاسر"، ووزير المواصلات والاتصالات القطري "جاسم السليطي"، الخميس اجتماعا، لدعم النمو المستدام في اقتصاديات قطاع النقل بالدولتين.

وأكد "الجاسر"، خلال اللقاء، عُمق العلاقات التاريخية والاستراتيجية التي تربط البلدين، مشيراً إلى أن أساسها أواصر الإخاء والجوار والمصير المشترك في منظومة مجلس التعاون الخليجي.

كما أوضح أن المستهدفات الطموحة للاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجيستية في السعودية تعمل على تعزيز التكامل والربط الإقليمي في هذه المنظومة، وتوسيع التعاون البيني.

والثلاثاء الماضي، وافق مجلس الشورى السعودي، على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة ونظيرتها القطرية، في مجال خدمات النقل الجوي.

والتقى الوزيران، الشهر الماضي، وبحثا سبل تعزيز العلاقات في مجالات النقل بين البلدين.

وكان أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، وولي عهد السعودية الأمير "محمد بن سلمان آل سعود"، أكدا تعزيز العلاقات المختلفة بين البلدين ومنها الاقتصادية، وذلك خلال زيارة الأخير للدوحة التي أجراها الشهر الماضي، ضمن جولة خليجية.

وبدأت قطر والسعودية منذ اتفاق المصالحة الخليجية في قمة العلا، مطلع العام الجاري 2021، تتجهان لاستغلال هذه الفرص وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بينهما في مختلف القطاعات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية القطرية السعودية قطر قطاع النقل

أمير قطر يصل إلى السعودية

في السعودية.. أول قمة خليجية بعد التصالح مع قطر

لجنة المتابعة القطرية السعودية تعقد اجتماعها العاشر

الوزراء السعودي يقر اتفاقية حول النقل الجوي مع قطر