انفجارات تهز القاعدة الأمريكية بدير الزور السورية.. والتحالف الدولي: سببها تدريبات

السبت 8 يناير 2022 02:49 ص

قالت تقارير محلية إن عدة انفجارات سمع دويها من داخل القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، شرقي سوريا،  ليل الجمعة –السبت.

وبينما أشارت مواقع إخبارية إلى فرضية وقوع هجوم بالصواريخ على القاعدة، نقل المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مصادر قولها إن الأصوات ناتجة عن تدريبات عسكرية تجريها قوات التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، هناك.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية  عن مصادر قولها إن الإنفجارات نجمت عن ثمانية قذائف صاروخية أطلقت على القاعدة مصدرها مجهول، إلا أنها رجحت انطلاقها من المناطق الواقعة جنوبي شرقي نهر الفرات وتحديدا من بادية الميادين، أو من شمالي النهر.

لكن مصادر أكدت لـ"المرصد السوري" أن قوات التحالف الدولي أجرت، مساء الجمعة، تدريبات عسكرية داخل قاعدة حقل العمر النفطي، رفقة قوات "سوريا الديمقراطية"، وسمُعت أصوات انفجارات في المنطقة على خلفية هذه التدريبات.

وفي 13 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، تعرضن القاعدة الأمريكية بحقل العمر لقصف صاروخي مجهول المصدر.

وسبق القذائف التي انهالت على القاعدة الأمريكية في حقل العمر، هجوم نفذه مسلحون على نقطة عسكرية تابعة للمسلحين الموالين للقوات الأمريكية في بلدة (ذيبان) بالقرب من حقل العمر.

وفي الأول من يناير/كانون الثاني الجاري، تعرضت قاعدة عسكرية أمريكية، في محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا لقصف بقذائف الهاون.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قاعدة أمريكية سوريا دير الزور حقل العمر النفطي كونيكو هجوم صاروخي التحالف الدولي القوات الامريكية

الجيش الأمريكي يعلن عن إسقاط طائرة مسيرة هاجمت قاعدة التنف

ريف دمشق.. تفجير بعبوة ناسفة يقتل 18 من جنود الأسد