لحضور افتتاح منتدى الشباب الرابع.. عباس يزور مصر ويلتقي السيسي

السبت 8 يناير 2022 03:56 م

يزور الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، مصر، الأحد، للقاء نظيره "عبدالفتاح السيسي".

وقال سفير فلسطين لدى مصر "دياب اللوح"، في بيان إن "عباس" سيصل إلى مدينة شرم الشيخ الأحد، في زيارة رسمية لمصر تستغرق يومين.

وأوضح "اللوح" أن زيارة "عباس تأتي تلبية لدعوة من السيسي للمشاركة في افتتاح منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة"، حسبما نقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" (رسمية).

وأضاف أن اجتماع "عباس" مع "السيسي"، سيبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع السفير الفلسطيني بالقول، إن الاجتماع سيبحث كذلك "الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لتحقيق المصالحة الوطنية، وإنهاء الانقسام، وإعادة إعمار ما دمره العدوان الإسرائيلي الغاشم في قطاع غزة"، في مايو/أيار الماضي.

وكانت مصر توسطت في 21 مايو/أيار الماضي؛ باتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء جولة تصعيد عسكري عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل استمرت 11 يوما وأسفرت عن استشهاد أكثر من 250 فلسطينيا ومقتل 13 شخصا في إسرائيل.

وسمحت إسرائيل عقب ذلك بفتح جزئي لمعابر قطاع غزة وإدخال الاحتياجات الإنسانية الأساسية مع إبقاء قيود واسعة على الواردات وعمليات التصدير.

كما تقوم مصر حاليا بوساطة "متعثرة"، لعقد هدنة دائمة بين فصائل المقاومة في غزة وإسرائيل، وتجرى مباحثات مع الطرفين لإجراء صفقة تبادل أسرى.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمود عباس السيسي الرئيس الفلسطيني القضية الفلسطينية منتدى شباب العالم

في شرم الشيخ.. السيسي وعباس يبحثان ملف إعادة إعمار غزة