الأحد 9 يناير 2022 06:25 م

أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن، الأحد، مقتل أكثر من 290 مسلحا حوثيا خلال عمليات عسكرية له في محافظة شبوة اليمنية، في الوقت الذي أكد فيه محافظ شبوة "عوض العولقي" أنه سيتم الإعلان خلال ساعات عن السيطرة الكاملة على المحافظة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن قيادة التحالف أن نحو 39 عملية استهداف تم تنفيذها ضد الحوثيين في شبوة أسفرت عن مقتل 290 مسلحا منهم، وتدمير 30 آلية ومعسكر.

من ناحيته، أعلن محافظ شبوة "عوض العولقي" أن العمليات العسكرية التي بدأتها قوات "ألوية العمالقة" في شبوة بدعم من التحالف العربي مستمرة وتستعيد السيطرة على مناطق في شبوة.

وفي وقت سابق، الأحد، أفادت وسائل الإعلام ببدء ألوية العمالقة الجنوبية هجوما باتجاه منطقتي الساق ومجبجب في مديرية عين بشبوة.

وكان محافظ شبوة قد أعلن استعادة السيطرة على مركز مديرية بيحان في المحافظة، من جماعة الحوثي، بعد يوم من إطلاق "ألوية العمالقة" عملية عسكرية تهدف إلى استعادة المديرية.

وبدأت "ألوية العمالقة" الجنوبية في اليمن، الخميس، عملية متكاملة لتحرير مديرية بيحان في محافظة شبوة، من ميليشيات الحوثيين.

وشنت "ألوية العمالقة"، هجوما من 3 محاور لطرد الحوثيين الذين يحتلون مديرية بيحان منذ أشهر، واستعادت ألوية العمالقة السيطرة على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب.

وقالت "ألوية العمالقة"، في بيان مقتضب، إنها سيطرت على بلدة "الحنو" المكتظة بالسكان في مديرية بيحان في المحافظة النفطية، من قبضة ميليشيات الحوثي.

وجاء تحرير بلدة "الحنو" في أعقاب توغل بري ناجح قادته "ألوية العمالقة" عبر وادي بيحان وتحت غطاء جوي مكثف من مقاتلات التحالف العربي.

كما استعادت قوات "ألوية العمالقة" الجنوبية السيطرة على مفرق حريب الرابط بين محافظتي شبوة ومأرب.

وجاءت هذه الانتصارات العسكرية بعيد بدء عملية "إعصار الجنوب" في 1 يناير/كانون الثاني الجاري، من قبل "ألوية العمالقة" لطرد ميليشيات الحوثي من مديريات بيحان وعسيلان وعين إلى الجهة الشمالية الشرقية من مأرب.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات