اختيار ناصر الخليفي أكثر شخصية مؤثرة في عالم الرياضة 2022

الاثنين 10 يناير 2022 06:09 ص

حل القطري "ناصر الخليفي"، رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كأكثر شخصية مؤثرة في عالم الرياضة العالمية للعام 2022.

وأرجعت مجلة "فرانس فوتبول" اختيار "الخليفي" إلى جهوده في صياغة أجندة الرياضة العالمية للعام الجاري، فضلا عن كونه الشخص الذي جمع كل هذا النفوذ في الرياضة الأكثر شعبية في العالم.

وأشادت المجلة، بقدرة رئيس مجموعة "بي إن سبورت" القطرية، على إبرام صفقة شراء الأسطورة الأرجنيتني "ليونيل ميسي" الذي ربما يكون أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ، ليلعب في الدوري الذي تمتلك مجموعته حقوق بثه في العديد من الأسواق.

وتمكن "الخليفي"، من جمع "سيرجيو راموس" و"ميسي" في فريق واحد، وهو إنجاز بطولي له رمزية كبيرة، باعتبار العداوة الكبيرة بين اللاعبين، التي أشعلت مباريات الكلاسيكو في إسبانيا لسنوات طويلة.

وتحت عنوان  "العشرة الأكثر تأثيراً لعام 2022"، كتبت المجلة: "في الحقيقة من الإنصاف القول إن قسماً كبيراً من الأموال التي تتدفق الآن في سوق كرة القدم تعود إلى العديد من الشركات التي يترأسها السيد الخليفي الذي تولى رئاسة النادي الفرنسي في 2011".

وأضاف المقال أن "الخليفي (48 عاماً) من بين من تصدوا لتشكل دوري السوبر الأوروبي المنشق، وهو الموقف الذي أوصله إلى منصب رئيس رابطة الأندية الأوروبية".

ومن خلال منصبه هذا إضافة إلى منصبه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، سيكون لـ"الخليفي" دور حاسم في صياغة شكل كرة القدم الأوروبية في المستقبل.

وكان "الخليفي" قد انتخب في العام 2019 من قبل رابطة الأندية الأوروبية كمندوب في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليصبح بذلك أول زعيم آسيوي يشغل منصبا في الاتحاد.

المصدر | الخليج الجديد + فرانس فوتبول

  كلمات مفتاحية

ناصر الخليفي فرانس فوتبول باريس سان جيرمان ميسي بي إن سبورت

قفزة بدوري أبطال أوروبا.. سان جيرمان يهيمن على الرواتب بـ 629 مليون يورو

محكمة سويسرية تبرئ القطري ناصر الخليفي من قضية فساد