السيسي يفتتح منتدى شباب العالم بصحبة عباس وميقاتي

الاثنين 10 يناير 2022 11:11 ص

افتتح الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الإثنين، منتدى شباب العالم الذي تستضيفه مدينة شرم الشيخ (شمال شرقي البلاد)، حتى 13 يناير/كانون الثاني الجاري.

وشارك في افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى، الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، ورئيس الوزراء اللبناني "نجيب ميقاتي"، وفق وسائل إعلام محلية.

((1))

وقال "السيسي"، فى كلمة الافتتاح: "نستهل النسخة الرابعة من منتدى شباب العالم، تلك المنصة التى باتت منصة حوار وتواصل بين الشباب، وأداة لتبادل الرؤى بين كل العالم وخاصة فى تلك اللحظة الفارقة من التاريخ الإنساني".

وأضاف: "يتحتم علينا أن ندرك أهمية الحوار وإدارة الاختلاف فيما بيننا، وأن نشكل حالة من اليقين والإيمان بأن حكمة الخالق وسره فى هذا الكون أن نكون مختلفين دون تمييز فى هذا الاختلاف".

ويعقد منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة تحت شعار "معا من جديد"، بمشاركة شباب من 196 دولة من جميع أنحاء العالم، ويناقش قضايا الشباب والتنمية والمناخ وتداعيات "كورونا" وتعزيز الحوار بين الحضارات.

وبدأ عقد هذا المنتدى في مصر عام 2017، بهدف أن يصبح منصة شبابية سنوية تجمع شبابا من مختلف جنسيات العالم، لكن الانتقادات تطاله بقوة في ظل مديونية ضخمة تعانيها البلاد، واختيار الأجهزة الأمنية للمشاركين فيه، وتغييب قضايا الحريات والمعتقلين عن مناقشات المنتدى.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السيسي منتدى شباب العالم شرم الشيخ كورونا التغير المناخي محمود عباس نجيب ميقاتي

شقيق أمير قطر يزور مصر ويشارك بمنتدى شباب العالم

في شرم الشيخ.. السيسي وعباس يبحثان ملف إعادة إعمار غزة