مصيره لا يزال غامضا.. دجوكوفيتش ينتصر بحكم قضائي ويتمنى اللحاق ببطولة أستراليا

الاثنين 10 يناير 2022 05:48 م

تعليقا على أزمته القائمة، نشر نجم التنس الصربي "نوفاك دجوكوفيتش"، المصنف الأول عالميا، صورة له في ملاعب ملبورن، بعد الإفراج عنه من مركز احتجاز المسافرين في مدينة ملبورن الأسترالية.

ونشر الصربي الصورة عبر حسابه في "فيسبوك"، وعلق عليها: "أنا مسرور وممتن لأن القاضي أبطل إلغاء تأشيرتي ورغم كل ما حدث، أريد أن أبقى وأحاول المنافسة في بطولة أستراليا".

ولا يزال مصير مشاركة النجم الصربي في بطولة أستراليا المفتوحة غامضا، ومن المتوقع أن يصدر وزير الهجرة قراره النهائي في الساعات المقبلة.

وكان "دجوكوفيتش" قد سافر إلى أستراليا الأربعاء الماضي للدفاع عن لقبه مؤكدا حصوله على إعفاء طبي من منظمي البطولة، إلا أن السلطات رفضت السماح له بالدخول، معتبرة أن أسباب إعفائه لا تستوفي الشروط الصارمة المفروضة لدخول أراضيها في إطار مكافحة كوفيد-19 ليتم نقله إلى مركز احتجاز المسافرين في ملبورن.

وقالت الحكومة الأسترالية الأحد إن اللاعب المتوج بـ20 لقب لم يتلق اللقاح المضاد لفيروس كورونا، وإنه يجب رفض معركته القانونية للبقاء في البلاد والمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة.

وخلال جلسة الاستماع الاثنين، قال القاضي "أنتوني كيلي" إنه "مضطرب إلى حد ما"، وقال إن الصربي قدم أدلة من "أستاذ وطبيب مؤهل جدا" للحصول على إعفاء طبي متسائلا:"ماذا كان يمكن لهذا الرجل أن يفعل أكثر من ذلك؟".

وظن "دجوكوفيتش" أنه حصل على إعفاء طبي من منظمي البطولة على أساس أنه أصيب بالفيروس في 16 ديسمبر 2021، وفق ما كشفه محاموه السبت.

ولكن وفقا لنماذج الإعفاء من تلقي اللقاح التابعة للسلطات الفيدرالية الأسترالية، فإن الإصابة السابقة ليست سببا وجيها لعدم تلقي اللقاح.

وفي سياق متصل، قال لاعب التنس الإسباني "رافاييل نادال" إنه يجب السماح للصربي "نوفاك دجوكوفيتش" بالمشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وأضاف "نادال" لمحطة الإذاعة الإسبانية "أوندا سيرو" اليوم الاثنين: "بغض النظر عما إذا كنت أتفق مع دجوكوفيتش على بعض الأمور أم لا ، فإن العدالة تكلمت دون أدنى شك".
 

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دجوكوفيتش أستراليا المفتوحة نادال ملبورن

نادال يعزز موقعه كأكثر اللاعبين تتويجا ببطولات الماسترز

نهائي أستراليا المفتوحة.. لمن ينحاز التاريخ ديوكوفيتش أم نادال؟

نادال يواجه دجوكوفيتش في جدة على كأس الملك سلمان

بدون لعب.. دجوكوفيتش يستعيد صدارة التصنيف العالمي للتنس