الاثنين 10 يناير 2022 09:39 م

بحثت الحكومة اليمنية، الإثنين، مع الجانب السعودي، آليات تنسيق الجهود المشتركة لمواجهة الحوثيين عسكريا.

جاء ذلك خلال لقاء انعقد بمدينة مأرب (وسط) بين وزير الدفاع اليمني "محمد المقدشي" مع قائد قوات الدعم والإسناد السعودي للقوات اليمنية "يوسف الشهراني".

ووفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ)، ركز اللقاء "على آليات التنسيق والتعاون بين القوات المسلحة اليمنية وقيادة القوات المشتركة للتحالف العربي في المعركة المشتركة ضد مليشيات الحوثي".

وخلال اللقاء" أشاد وزير الدفاع اليمني بالإسناد الكبير الذي تقدمه قوات التحالف للشعب اليمني وقيادته، وما يقدمونه من الدعم اللوجيستي والإسناد الجوي للقوات المسلحة والمقاومة الشعبية".

من جهته، أكد قائد قوات الدعم السعودي "وقوف بلاده إلى جانب الشعب اليمني وقيادته الشرعية وقواته المسلحة حتى تحقيق النصر واستعادة دولته وأمنه واستقراره".

وأضاف موضحًا أن" القوات المشتركة لن تدخر جهدا في إسناد الجيش اليمني وتقديم الدعم العسكري واللوجيستي والإسناد الجوي للمقاتلين في مختلف الجبهات".

وفي وقت سابق، الإثنين، أعلن الجيش اليمني تحرير كامل محافظة شبوة النفطية جنوب شرقي البلاد، من جماعة الحوثي.

ويشهد اليمن منذ نحو 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وحتى نهاية العام 2021، أسفرت حرب اليمن عن مقتل 377 ألف شخص بشكل مباشر وغير مباشر، وفق الأمم المتحدة.

وأدت الحرب إلى خسارة اقتصاد البلاد 126 مليار دولار، في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية والاقتصادية بالعالم، حيث يعتمد معظم السكان البالغ عددهم 30 مليونا على المساعدات.

المصدر | الأناضول