لعبة المال والقيمة التسويقية.. ريال مدريد يتفوق على برشلونة قبل كلاسيكو السعودية

الثلاثاء 11 يناير 2022 09:08 م

يستعد استاد الملك فهد الدولي في السعودية لاستقبال مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد، لحساب نصف نهائي بطولة كأس السوبر الإسباني، مساء الأربعاء.

وسيتواجه الفائز من الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد في المباراة النهائية يوم 16 يناير/كانون الثاني الحالي مع الفائز في المباراة الثانية والتي تجمع أتلتيكو مدريد مع أتلتيك بيلباو مساء الخميس.

ويتفوق ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في القيمة المالية للاعبيه في ظل المستوى الفني السيئ الذي ساهم بخفض القيمة السوقية للاعبي برشلونة مع رحيل لاعبين مهمين مثل "ليونيل ميسي" و"أنطوان جريزمان" في الصيف الماضي.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت القيمة السوقية للاعبي ريال مدريد مع تألقه بقيادة المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" وتصدره جدول ترتيب الدوري الإسباني، وتطور لاعبين كثر تحت قيادته وفي مقدمتهم البرازيلي "فينيسيوس".

وفي هذا السياق، ذكر موقع "ترانسفير ماركت" أن قيمة لاعبي ريال مدريد السوقية مع بداية عام 2022 وصلت إلى 780 مليون يورو، مقابل 620.5 مليون يورو، هي قيمة فريق برشلونة.

التغيير يظهر على قيمة كل فريق، بعدما بلغت قيمة برشلونة كلاسيكو 2018 حوالي 805 ملايين يورو، مقابل 628 مليون يورو للاعبي ريال مدريد في ذلك الموسم.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

السوبر الإسباني السعودية ريال مدريد برشلونة

منها برشلونة وريال مدريد.. السعودية تعلن استضافة كأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 فرق

مقابل 30 مليون يورو سنويا.. السعودية تستضيف السوبر الإسباني حتى 2029

نظام جديد لكأس السوبر الإسباني بمشاركة 4 أندية