الأربعاء 12 يناير 2022 07:06 ص

أصدرت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت، الثلاثاء، تعميما جديدا موجها لشركات الطيران العاملة في مطار الكويت الدولي.

وأفاد التعميم بأنه يسمح للقادمين المصابين بفيروس "كورونا" بدخول البلاد، بعد قضائهم فترة العدوى، اعتبارا من الأربعاء 12 يناير/كانون الثاني 2022.

وأضاف أن المحصن، الذي أصيب خارج البلاد، عليه إحضار نتيجة فحص PCR إيجابية بين 7 إلى 28 يوما قبل تاريخ الوصول، وفيما يتعلق بغير المحصن وأصيب خارج البلاد فعليه إحضار نتيجة فحص PCR ايجابية بين 10 إلى 28 يوما قبل تاريخ الوصول.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة الكويتية أحدث البروتوكولات لمواجهة وباء "كورونا"، فيما يخص تعريف المحصن، وتوصيف المخالط، ومدة الحجر وغيرها.

كما أعلن مجلس الوزراء الكويتي عن إجراءات جديدة لمواجهة الجائحة، ستدخل حيز التنفيذ اعتبارا من الأربعاء، بينما سجلت البلاد ،الثلاثاء، 3683 إصابة، وهي أعلى حصيلة يومية على الإطلاق.

وقرر المجلس تحديد نسبة عدد العاملين في مقار العمل الحكومية بما لا يتجاوز 50%، على أن تتولى كل جهة حكومية تحديد النسبة الملائمة لها بما لا يجاوز تلك 

ودعا المجلس القطاع الخاص لتخفيض عدد العاملين في مقار العمل إلى الحد الأدنى الممكن لتسيير الأعمال.

كما أكد على قصر عقد الاجتماعات والمؤتمرات والدورات الداخلية عبر تقنية الاتصال عن بعد اعتبارا من الأربعاء المقبل.

وألزمت قرارات مجلس الوزراء الكويتي وسائل النقل الجماعي بعدم تجاوز عدد الركاب لنسبة 50% من إجمالي عدد المقاعد، مع الالتزام بتطبيق الإجراءات الصحية والوقائية.

وكلف المجلس الهيئة العامة للرياضة بالتأكيد على الجماهير الحاضرة للأنشطة الرياضية بضرورة اكتمال التحصين ضد فيروس "كورونا" والالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية.

كما تضمنت قرارات المجلس التأكيد على العاملين ومرتادي الصالونات ومحلات الحلاقة والأندية الصحية بضرورة اكتمال التحصين ضد الفيروس.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات