تنديد فلسطيني واسع باستشهاد مسن على يد الاحتلال الإسرائيلي

الأربعاء 12 يناير 2022 11:58 ص

أدانت السلطة الفلسطنية وفصائل المقاومة، الأربعاء، استشهاد مسن فلسطيني جراء الاعتداء عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي، بمدينة رام الله، بالضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني "محمد اشتية"، إن "أبوهاني (عمر أسعد) استشهد متأثرا بجريمة التنكيل بحقه، التي تنمّ عن عقيدة إرهابية يتبناها جنود الاحتلال ومستوطنوه".

وأكد الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، "عبداللطيف القانوع"، أن "ارتقاء المسن أسعد شهيدا، بعد الاعتداء عليه والتنكيل به جريمة بشعة سيدفع الاحتلال ثمنها"، وفق "قدس برس".

واعتبرت حركة "الجهاد الإسلامي"، تعذيب وإعدام "أسعد" "جريمة حرب، بكل ما تحمله الكلمة، توجب محاسبة الاحتلال المجرم عليها".

وأضافت أن "ما قامت به قوات الاحتلال من جريمة تعذيب أدت لاستشهاد المسن عمر أسعد؛ يعد من أبشع جرائم العدو، تضاف إلى سجل جرائمه المتواصلة، والتي يأبى أبناء شعبنا أن تمر دون رد وعقاب يناسب حجم بشاعتها ووحشيتها".

وتعرض المسن الفلسطيني "عمر أسعد" (80 عاماً) من قرية جلجليا شمال مدينة رام الله، لاعتداء عليه بالضرب من قبل قوة من جيش الاحتلال.

ووفق رئيس المجلس البلدي في قرية جلجليا، "فؤاد فطوم"، فإن قوة إسرائيلية اقتحمت القرية، واحتجزت المسن عقب الاعتداء عليه بالضرب، وتقييد يديه حيث فارق الحياة.

ونقل الأهالي "أسعد" للعلاج في مجمع فلسطين الطبي برام الله، غير أنه وصل إلى المستشفى جثة هامدة، بحسب الأطباء.

المصدر | الخليج الجديد + قدس برس

  كلمات مفتاحية

حماس الجهاد استشهاد مسن فلسطيني رئيس الوزراء الفلسطيني الاحتلال الإسرائيلي

استشهاد مسن فلسطيني وإصابة جندي إسرائيلي بعملية دهس

الخارجية الأمريكية تطالب بالتحقيق في استشهاد مسن فلسطيني

استشهاد فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي شمالي الخليل

استشهاد طفل فلسطيني برصاص الاحتلال في الضفة الغربية