الجمعة 14 يناير 2022 03:12 م

للمرة الرابعة توج القطري "ناصر العطية" بطلا لرالي دكار في فئة السيارات، الجمعة، بينما توج البريطاني "سام سندرلاند" بطلا في فئة الدراجات النارية للمرة الثانية.

وكان "العطية" توج بلقب السباق الشهير عندما كان يقام في أميركا الجنوبية أعوام 2011 و2015 و2019 مع فرق فولكسفاغن وميني وتويوتا على الترتيب.

وتقدم العطية في الترتيب العام على الفرنسي سيباستيان لوب (برودرايف) بفارق 27 دقيقة و46 ثانية، في حين حل السعودي "يزيد الراجحي" ثالثا بفارق ساعة ودقيقة و13 ثانية.

وقال العطية إثر تتويجه "الشعور اليوم لا يصدق. نحن سعداء جدا". 

في المقابل، لم يكن لوب مستاء من النتيجة بقوله "في البداية اعتقدنا بأن الأمور انتهت بالنسبة الينا (فقد نحو 30 دقيقة في المرحلة الثانية)، لكننا كافحنا ونجحنا في احتلال المركز الثاني وبالتالي خضنا سباقا جيدا".

ونجح العطية (51 عاما) في الفوز بمرحلتين خلال "الرالي" بالإضافة إلى المرحلة التمهيدية ولم ينجح أي من منافسيه الأساسيين المخضرم ستيفان بيترهانسل أو الإسباني كارلوس ساينس في تشكيل أي خطورة على صدارته.

وتساوى "العطية" بعدد الالقاب في "رالي دكار" مع الفنلندي "أري فاتانن" لكنه لا يزال بعيدا عن الرقم القياسي المسجل باسم بيترهانسل مع 8 القاب.

وفي فئة الدراجات النارية، توج البريطاني "سام سندرلاند" (كاي تي أم) بثاني ألقابه في "دكار" بعد أن أحرز باكورة القابه عام 2017.

وتقدم "سندرلاند" على "التشيلي بابلو كوينتانيا" (هوندا) وعلى النمساوي "ماتياس فالكنر" (كاي تي أم).

وكان السباق الشهير انطلق في 1978 بين العاصمة الفرنسية ودكار عاصمة السنغال، لكنه خرج من القارة السمراء لأسباب أمنية في 2009.

ويقام السباق حاليا في السعودية بعد إقامته في أمريكا الجنوبية.

ونسخة العام الحالي من السباق الذي انتقل إلى السعودية في 2020 هي النسخة رقم 44.



 

المصدر | وكالات