النهضة التونسية: مستعدون للحوار مع كافة الأطراف المناهضة للانقلاب

السبت 15 يناير 2022 10:06 ص

عبرت حركة "النهضة" التونسية عن استعدادها للحوار مع كافة الأطراف المناهضة للانقلاب، كما تدعوها لتسيق الجهود لاستعادة المسار الديمقراطي.

وفي بيان لها الجمعة، دعت الحركة إلى الالتقاء على أرضية مشتركة وتنسيق جهودها في طرح بدائل سياسية واقتصادية واجتماعية تعجل باستعادة المسار الديمقراطي وتحقق استقرارا سياسيا ضروريا لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي بما يساهم في تحسن الأوضاع المعيشية للمواطنين وينقذ البلاد من الديكتاتورية والإفلاس المحقق.

وتوجهت الحركة بالشكر لكل من لبّوا دعوتها وبقية الأحزاب وحراك "مواطنون ضد الانقلاب"، إلى إحياء ذكرى انتصار ثورة الحرية والكرامة ورفض الانقلاب على المسار الديمقراطي.

وأدانت بشدة في بيانها منع قوات الأمن المتظاهرين السلميين من التعبير بحرية عن آرائهم والوصول إلى شارع الثورة والاعتداء على الرموز السياسية الوطنية وتسليط أشكال متنوعة من العنف البوليسي ضدهم كالضرب بالهراوات والرش بخراطيم المياه المضغوطة والملوثة واستعمال الغاز المسيل للدموع، بالإضافة إلى اختطاف عدد منهم دون مبرر في محاولة لهرسلة المتظاهرين المدنيين السلميين وإرهابهم.

كما طالبت بوقف أعمال العنف ضد المتظاهرين والتعدي على الحريات، خاصة حرية التعبير، وإطلاق سراح الموقوفين وتمكين الهيئة الوطنية لمقاومة التعذيب والمحامين من الوصول إليهم ومعاينة حالتهم،كما تندد بسياسة الاختطاف التي تعد ميزة أساسية لمنظومة الانقلاب الحالية.


 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس النهضة التونسية انقلاب تونس تظاهرات تونس

"النهضة" التونسية تتهم السلطات بمحاولة السيطرة على الإعلام الحكومي

رغم قرارات سعيد.. النهضة تتمسك بالتظاهر في ذكرى ثورة تونس

تونس.. النهضة ترفض قرارات حظر تجوال كورونا: توظيف سياسي لإجهاض المظاهرات

تونس.. سعيد والطبوبي يبحثان الوضع العام في البلاد

قيس سعيد: لن يتم التسامح مع من يريد إسقاط تونس

بعد توترات.. قيس سعيد يلتقي أمين الاتحاد التونسي للشغل (فيديو)