السبت 15 يناير 2022 05:39 م

 يلتقي ريال مدريد وخصمه أتلتيك بيلباو، الأحد، في اللقاء النهائي لكأس السوبر الإسباني في السعودية بآمال متباينة لكلا الفريقين، حيث يأمل بلباو في حصد اللقب للموسم الثاني على التوالي فيما يمني الريال النفس بالعودة إلى سجله المرصع بالألقاب وتسيد إسبانيا من جديد.

وتأهل ريال إلى الدور النهائي بعد انتصاره في الكلاسيكو على برشلونة بنتيجة 3-2 على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة الرياض، فيما قلب أتلتيك بيلباو تأخره أمام أتلتيكو مدريد بهدف إلى فوز 2-1 الخميس في الدور قبل النهائي.

وسيكون اللقاء النهائي اختبارا صعبا لرجال المدرب الإيطالي "كارلو أنشيلوتي" من أجل فرض هيبتهم من جديد، فيما يمني فريق بيلباو النفس بمواصلة إسقاط الكبار في اللقاءات الحاسمة.

واعتبر "مارسيلينو تورال" مدرب أتلتيك بيلباو أن فريقه في أفضل حالاته، وذلك خلال مؤتمر صحفي قبيل مواجهة ريال مدريد في العاصمة السعودية الرياض.

وقال "تورال": "جئت لخوض كأس السوبر أمام 3 فرق كبرى، ونجحنا في الفوز باستحقاق على أحدها (أتلتيكو مدريد) بطل الليجا.. ولدينا الدافع المتمثل في القدرة على تعويض التأخر في النتائج".

واعترف بأن مواجهة أتلتيكو كانت مرهقة بدنيا رغم تأكيده أن ذلك لا يقلقه على الإطلاق.

وتابع: "سنرى تلك الليلة بشكل أوضح مدى استعدادنا البدني في المران، لكن ليس لدينا أي لاعبين قد يغيبون.. الروح المعنوية ستعوض الإرهاق الذي قد نشعر به".

ويرى "تورال" أن بداية المباراة قد تكون أحد عوامل حسم موقعة الميرينغي، كاشفا: "يبدؤون بقوة كبيرة، أظهروا ذلك في سانتياجو برنابيو، حيث سيطروا على مجريات الأمور في أول 25 دقيقة رغم أننا تمكنا من تحمل الضغط.. وأثبتوا ذلك مرة أخرى في سان ماميس، حيث سجلوا هدفين في شباكنا خلال الدقائق الأولى".

ومن أجل الفوز على الريال سيتعين على رجال "تورال" مواصلة المعاناة والصمود في الخلف خلال بعض فترات المباراة كي يستطيعوا التغلب على كتيبة "كارلو أنشيلوتي".

لكن "تورال" أكد أن لاعبيه "سيبذلون قصارى جهدهم بسرعة، وعلى أكمل وجه، مع التحلي بالدقة أمام المرمى.. وهذا ما افتقرنا إليه على مدار مباريات عديدة هذا الموسم".

من جهته؛ قال "أنشيلوتي" إنه سيغير الطريقة التي لعب بها أمام برشلونة في نصف النهائي.

المصدر | الخليج الجديد