الأحد 16 يناير 2022 11:30 م

استقبل أمير منطقة العاصمة السعودية الرياض "فيصل بن بندر بن عبدالعزيز"، الأحد، سفير قطر لدى المملكة "بندر بن محمد العطية".

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فقد "تبادل الطرفان الأحاديث الودية خلال اللقاء في مكتب أمير الرياض بقصر الحكم".

ووقعت قطر والسعودية والإمارات والبحرين ومصر يوم 5 يناير/كانون الثاني 2021 على بيان القمة الخليجية التي انعقدت في محافظة العلا السعودية، وأنهى الأزمة المندلعة عام 2017 بين الدوحة من جهة والرياض والقاهرة وأبوظبي والمنامة من جهة أخرى.

وعقب القمة شهدت العلاقات القطرية - السعودية تطوراً ملحوظاً خلال الشهور التي تلت إعلان المصالحة الخليجية، حيث تبادل مسؤولون رفيعو المستوى من البلدين الزيارات لتعزيز التعاون المشترك.

كما زار أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، في مايو/أيار الماضي، الرياض بدعوة من العاهل السعودي، وزار وزير الخارجية السعودي "فيصل بن فرحان"، العاصمة القطرية الدوحة مرتين بعد المصالحة.

والشهر الماضي، استضافت العاصمة السعودية الرياض، الاجتماع التاسع للجنة المتابعة السعودية القطرية، ضمن جهود تعزيز العلاقات بين البلدين في أعقاب المصالحة الخليجية.

المصدر | الخليج الجديد