ليبيا تتفق مع الإمارات على منح التأشيرة لمواطنيها إلكترونيا

الاثنين 17 يناير 2022 08:16 م

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الإثنين، أنها توصلت لاتفاق مع الإمارات يتيح للمواطنين الليبيين استخراج تأشيرة لدخول البلد الخليجي إلكترونيا، دون الحاجة لمراجعة السفارات الإماراتية.

جاء ذلك خلال استقبال وزيرة الخارجية والتعاون الدولي في ليبيا "نجلاء المنقوش"، السفير الإماراتي الجديد "محمد علي الشامسي"، والذي قدم لها نسخة من أوراق اعتماده كسفير لبلاده لدى ليبيا.

وأكد "الشامسي" دعم بلاده للجهود التي تبذلها حكومة الوحدة الوطنية من أجل تحقيق الاستقرار في ربوع ليبيا كافة، كما جدد التأكيد على حرص بلاده على تعزيز وتطوير التعاون المشترك وبما يخدم مصلحة الشعبين.

وأفادت الخارجية الليبية بأنه تم التأكيد خلال اللقاء على أهمية الدفع بالتعاون الاقتصادي والطاقة المتجددة والاستثمارات، إضافة إلى تفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، والإستفادة من التجربة الإماراتية في مجال التطوير والإعمار.

وكان رئيس الحكومة الليبية "عبدالحميد الدبيبة" قد أعلن، الإثنين، أنه تم الاتفاق مع الإمارات على تفعيل اللجنة العليا المشتركة بين البلدين ومنح تأشيرة دخول الإمارات لليبيين إلكترونيا دون الحاجة إلى السفر لدولة ثالثة للحصول عليها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبيا الإمارات تأشيرات

الإمارات تستحدث تأشيرة جديدة مخصصة لـ5 فئات

إعادة تموضع.. حسابات معقدة دفعت الإمارات لتغيير سياستها تجاه ليبيا