مونديال قطر.. السبت موعد قرعة الجولة الفاصلة لـ10 منتخبات أفريقية

الأربعاء 19 يناير 2022 11:33 ص

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، أن قرعة الدور الثالث النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022 ستسحب يوم 22 يناير/كانون الثاني الجاري في دوالا الكاميرونية، وذلك على هامش كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا.

وتأهل إلى المباراة الفاصلة 10 منتخبات هي: السنغال، المغرب، تونس، الجزائر، نيجيريا، مصر، الكاميرون، غانا، مالي والكونغو الديمقراطية.

وتم توزيع المنتخبات إلى مستويين بناء على تصنيف الاتحاد الدولي لشهر نوفمبر/تشرين الثاني 2021، وستلعب المنتخبات الأعلى تصنيفا، وهي السنغال والمغرب وتونس والجزائر ونيجيريا، ضد المنتخبات الخمسة الأقل تصنيفا لتقام مباريات الذهاب على أرض الفرق ذات التصنيف الأدنى.

وستقام المباريات في شهر مارس/آذار المقبل بنظام الذهاب والإياب.

وفي سياق متصل، حدد الاتحاد القاري يوم الجمعة المقبل موعدا لإجراء قرعة الدور التمهيدي من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023 المقررة في ساحل العاج.

وشارك في الدور التمهيدي المنتخبات الـ12 الأدنى تصنيفا، وهي ليسوتو وإيسواتيني وبوتسوانا وغامبيا وجنوب السودان وموريشيوس وتشاد وساو تومي وبرينسيبي وجيبوتي والصومال وسيشيل وإريتريا، بنظام مباراتي ذهاب وإياب لتحديد أي منها سيتواجد في دور المجموعات من التصفيات.

وتنضم المنتخبات الفائزة الستة في الدور التمهيدي إلى 42 منتخبا في مرحلة المجموعات من التصفيات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مونديال قطر تصفيات أفريقيا مصر المغرب تونس الجزائر

الدور الحاسم لتصفيات أفريقيا المونديالية يضع مصر والجزائر أمام السنغال والكاميرون