الأربعاء 19 يناير 2022 01:53 م

أكد الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الأربعاء، على ثوابت السياسة المصرية التي تعتبر أن أمن الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وشدد "السيسي" خلال اتصال هاتفي تلقاه من ملك البحرين "حمد بن عيسى آل خليفة"، على أهمية الاستمرار في تعزيز آليات التشاور والتنسيق المتبادل بشأن مجمل القضايا في المنطقة العربية.

ووفق بيان نشرته الصفحة الرسمية للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية على "فيسبوك"، فإن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ولفت البيان إلى أن العاهل البحريني أعرب عن تقديره العميق للجهود المصرية التي يتم بذلها على الساحة إقليميا وعربيا لترسيخ دعائم الأمن والسلم في المنطقة والعالم.

وأضاف المتحدث الرسمي المصري، السفير "بسام راضي"، أنه تم كذلك بحث بعض موضوعات التعاون الثنائي بين مصر والبحرين.

وتأتي تصريحات "السيسي" بعد إصابة مواطنين مصريين اثنين في الهجوم الحوثي الذي تعرضت له العاصمة الإماراتية أبوظبي، الإثنين الماضي، وتسبب في انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية، وحريقا في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبوظبي، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

ولاحقا أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، المدعومة من إيران، استهداف مطاري دبي وأبوظبي، ومنشآت حساسة في الإمارات بـ5 صواريخ باليستية، وعدد كبير من المسيرات.

المصدر | الخليج الجديد