الجمعة 21 يناير 2022 05:56 ص

أعلنت وزارة الداخلية السعودية فتح الباب لقبول دفعة جديدة من النساء ضمن قوات أمن الحج والعمرة برتبة جندي.

وقالت الإدارة العامة للقبول المركزي بوكالة وزارة الداخلية للشؤون العسكرية، في بيان، الخميس، إنه سيتم فتح باب القبول والتسجيل بالأمن العام للقوات الخاصة لأمن الحج والعمرة (جندي) للعنصر النسائي".

وأضافت: "سوف يتم استقبال طلبات القبول عبر بوابة (أبشر – التوظيف) خلال الفترة من يوم السبت الساعة العاشرة صباحا الموافق 19-6-1443 هـ (22 يناير/كانون الثاني) وحتى يوم الخميس الساعة العاشرة صباحاً الموافق 24-6-1443 هـ (27 يناير)".

وكانت وزارة الداخلية السعودية نشرت، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، العام الماضي، صورا لسعوديات بالزي العسكري في أمن الحج والعمرة؛ حيث تفاعل معا رواد مواقع التواصل تحت وسم "جنديات الحرم".

يأتي ذلك بعد قبول أعداد كبيرة من السيدات السعوديات في السلك الأمني وتدريبهن في الإعداد العسكري، والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل الأمني، والاتصالات والأدلة الجنائية والإسعافات الأولية.

ومنذ سنوات، تعمل السعوديات في وزارة الداخلية برتب عسكرية مختلفة،  ضمن قطاعات السجون والإصلاحيات، وحرس الحدود، ومركز العمليات الموحد، والمرور، والشرطة، والدوريات، والدفاع المدني، إضافة إلى قوة أمن المسجد الحرام.

وقوات أمن الحج والعمرة هي قوات خاصة تتبع لوزارة الداخلية السعودية، تأسست في أكتوبر/تشرين الأول 2013، ومقرها مكة المكرمة، وتُعنى بخدمة قاصدي المشاعر المقدسة في موسم الحج أمنيا وتنظيميا وإنسانيا، وتتكون من 95 ألف فرد من قطاعات الوزارة المختلفة وبمساندة من وزارتي الدفاع والحرس الوطني ورئاسة الاستخبارات العامة.

المصدر | الخليج الجديد + واس