الجمعة 21 يناير 2022 05:52 ص

انقطع الإنترنت في جميع أنحاء اليمن بوقت مبكر من صباح الجمعة، بعد أن استهدفت غارات جوية للتحالف بقيادة السعودية موقعا للاتصالات في مدينة الحديدة المتنازع عليها.

وقالت منظمة "نت بلوكس" المهتمة بأمن شبكات الإنترنت في العالم إن الاضطراب في خدمة الإنترنت في اليمن بدأ حوالي الساعة 1 صباحا، وتضررت منه شركة "تيليمن"، المملوكة للدولة والتي يديرها الآن الحوثيون، وتتحكم في الوصول إلى الإنترنت في البلاد. 

كما أكد مركز التحليل التطبيقي لبيانات الإنترنت ومقره سان دييجو، وشركة الإنترنت "CloudFlare" ومقرها سان فرانسيسكو على حدوث انقطاع في الإنترنت على مستوى اليمن.

وذكرت منظمة "نت بلوكس" أن اليمن كان في حالة انقطاع عن الإنترنت على مستوى الدولة في أعقاب الغارة الجوية على مبنى الاتصالات في الحديدة.

وقالت قناة "المسيرة" الفضائية التابعة للحوثيين إن الغارة على مبنى الاتصالات قتلت وجرحت عدة أشخاص. 

وأقر التحالف الذي تقوده السعودية لمحاربة المتمردين الحوثيين بشن "ضربات جوية دقيقة لتدمير قدرات المليشيات" حول ميناء الحديدة، لكنه لم يقر بضرب مبنى الاتصالات.

وتصاعدت الهجمات المتبادلة من قبل الأطراف المتحاربة في اليمن هذا الشهر.

وتبنى الحوثيون هجمات "بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومجنحة"، الإثنين الماضي، استهدفت منشآت في منطقة المصفح، وموقعا قيد الإنشاء بمطار أبوظبي الجديد، وأسفرت عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 8.

وهددت الجماعة بالمزيد من الغارات الجوية على الإمارات إذا استمرت دول الخليج في ما وصفته بـ"العدوان على اليمن".

المصدر | الخليج الجديد