القيادة المركزية الأمريكية: قواتنا في الإمارات احتمت بمخابئ محصنة بعد هجمات الحوثيين

السبت 22 يناير 2022 06:49 ص

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، السبت، أن القوات الأمريكية في الإمارات احتمت في مخابئ محصنة، يوم الإثنين الماضي، على أثر الهجوم الذي شنته جماعة الحوثي على أبوظبي بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة.

وقال المتحدث باسم القيادة "ويليام أوربان"، في بيان، إن القوات الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية في أبوظبي كانت في حالة تأهب قصوى الساعة 9:01 مساء بالتوقيت المحلي لحوالي 30 دقيقة، بناء على تهديد حوثي محتمل.

 وأضاف أن حالة التأهب اشتملت على "إمكانية استخدام الطيارين للمخابئ"، مؤكدا أن "كل شيء تم بمهنية وانضباط".

وتابع "أوربان": "في الساعة 9:27 مساء تم توجيه الطيارين بأن تكون معدات الحماية متاحة في غضون 5 دقائق، واستمر ذلك لمدة 24 ساعة".

وجاءت تصريحات المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية بعدما نقلت شبكة "CNN" الأمريكية، الخميس، عن السفير الإماراتي لدى الولايات المتحدة "يوسف العتيبة" أن جماعة الحوثي استخدمت صواريخ كروز وأخرى باليستية وطائرات مسيرة في الهجوم على أبوظبي.

فيما كشفت "رويترز" أن صالة للمسافرين تحت الإنشاء في مطار أبوظبي، أصيبت بصواريخ، وأن عددا من العمال تعرضوا للإصابة، جراء الهجوم الحوثي.

وأعلنت شرطة أبوظبي مقتل 3 أشخاص وإصابة 6 آخرين في حادث انفجار صهاريج بترول في منطقة المصفح، إثر هجوم باستخدام طائرات مسيرة.

وأعلنت جماعة الحوثي تبنيها لاستهداف مطاري دبي وأبوظبي ومواقع مهمة حساسة في الإمارات بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة، وهددت الإمارات بمزيد من الهجمات طالما استمر "عدوان" قوات التحالف العربي والأطراف المحلية المتحالفة معه في اليمن.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القيادة المركزية الأمريكية الإمارات الحوثي ويليام أوربان يوسف العتيبة