الأحد 23 يناير 2022 05:39 ص

تفقد وفد إماراتي برئاسة وزيرة تنمية المجتمع "حصة بنت عيسى بوحميد"، جناح النظام السوري في معرض "إكسبو 2020 دبي".

ونقلت وكالة الأنباء تاسورية الرسمية التابعة للنظام، عن عن الوزيرة الإماراتية إعجابها بالمعروضات التي يضمها الجناح.

كما شددت الوزيرة على ضرورة تعزيز العلاقات التجارية بين الإمارات وسوريا.

أكد المفوض العام للجناح السوري "غسان عباس"، أن الجناح يمثل نافذة واسعة للإطلال منها على الثقافة والحضارة السورية، مشيراً إلى أنه يمثل غيضاً من فيض التاريخ  والتراث الإنساني في سوريا.

ووفق الوكالة، اطلع الوفد الإماراتي على المعروضات التي يضمها الجناح ومنها نسخة طبق الأصل عن أبجدية أوغاريت وعرض مرئي وسمعي لمقطوعة "أغنية إلى نيكال" التي تعتبر أقدم تدوين موسيقي في التاريخ وعلى اللوحات الفنية المعروضة الأخرى.

وهذه ليست المرة الأولى التي يزور فيها وفد من الحكومة الإماراتية، الجناح السوري في معرض "إكسبو 2020 دبي"، كما سبق أن احتفى المعرض في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، باليوم الوطني السوري.

يشار إلى أنه في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، زار وزير الخارجية الإماراتي الشيخ "عبدالله بن زايد"، العاصمة دمشق، في زيارة لأرفع مسؤول إماراتي لسوريا، منذ اندلاع الحرب الأهلية قبل نحو 10 سنوات.

وكانت الزيارة هي الأحدث في سلسلة من الجهود الدبلوماسية التي تشير إلى تحول جار في الشرق الأوسط مع سعي العديد من الدول العربية إلى إحياء العلاقات مع رئيس النظام "بشار الأسد".

وكانت الإمارات أعادت في 27 ديسمبر/كانون الأول 2018، فتح سفارتها في دمشق، بعد إغلاقها لمدة 7 سنوات.

وتسعى أبوظبي للاستثمار في السوق السورية في قطاعات البنى التحتية والتطوير العقاري والنقل، وكذلك الاستثمار في ميناء اللاذقية، والنفط.

المصدر | الخليج الجديد