مشروع قانون إماراتي أمام الجامعة العربية لتصنيف الحوثي تنظيما إرهابيا

الأحد 23 يناير 2022 01:10 م

أكد المستشار الدبلوماسي لرئيس الإمارات "أنور قرقاش"، الأحد، وجود إجماع عربي على مشروع قانون إماراتي لتصنيف جماعة "أنصار الله" (الحوثي) اليمنية كتنظيم إرهابي.

ونفى "قرقاش" تحفظ أي دولة عربية على مشروع القرار الإماراتي، مشيدا بالموقف العربي الأصيل الذي يقف ضد العدوان على الإمارات.

وكتب معلقا عبر "تويتر" قائلا: "القرار يمثل إنجازا ايجابيا للدبلوماسية الإماراتية".

وجاء طرح المشروع الإماراتي أمام جامعة الدول العربية، خلال الاجتماع الطارئ على مستوي المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، لمناقشة الهجوم الذي تعرضت له العاصمة الإماراتية أبوظبي قبل نحو أسبوع.

وأدان الاجتماع، الهجوم الحوثي بـ3 صواريخ كروز على منطقة مصفح آيكاد 3 ومنطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي، ما أدى إلى انفجار 3 صهاريج نقل محروقات بترولية وأسفر عن وفاة 3 أشخاص وإصابة 6 من المدنيين.

وأكد المجتمعون وقوفهم مع الإمارات أمام كل ما يهدد أمنها واستقرارها، معتبرين الهجمات الأخيرة انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي، كما تشكل تهديداً للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي، وتضر بالأمن والسلم الدوليين.

ودعا مجلس الجامعة العربية، الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، إلى تحمل مسؤولياتهما واتخاذ موقف حاسم وموحد ضد الاعتداءات الحوثية على السعودية والإمارات.

وكانت ميليشيا الحوثي اليمنية، تبنت هجمات "بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ومجنحة"، استهدفت منشآت في منطقة المصفح، وموقعا قيد الإنشاء بمطار أبوظبي الجديد.

وهددت الجماعة بالمزيد من الغارات الجوية على الإمارات، إذا استمرت دول الخليج في ما وصفته بـ"العدوان على اليمن".

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية "أحمد أبوالغيط" قد أكد إدانته الشديدة للهجوم الحوثي على الأراضي الإماراتية، مشددا على أن الجامعة تقف مع الإمارات في مواجهة العمليات الإرهابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات الحوثي أنور قرقاش الجامعة العربية هجوم أبوظبي اليمن اليمن

التعاون الخليجي يدين هجمات الحوثي على الإمارات والسعودية