سلسلة نوادي أمريكية تبني منتجعا "للألعاب" في الإمارات.. هل يسمح بالقمار؟

الثلاثاء 25 يناير 2022 03:31 م

أعلنت شركة الكازينوهات الأميركية العملاقة "وين ريزورتس" يوم الثلاثاء عن صفقة بمليارات الدولارات مع إمارة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة، سيتم بموجبها افتتاح فندق فخم من 1000 غرفة، مع 10 مطاعم وصالات ومنتجع صحي، ومرفق للمؤتمرات وأماكن للتسوق ومنطقة ألعاب.

جاء هذا الإعلان تزامنا مع بيان صادر عن هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة قالت فيه إنها استحدثت قسما جديدا يسمى دائرة "تنظيم الترفيه والألعاب"، والذي سيشرف على مجموعة "منتجعات" متكاملة تشمل الفنادق والمساحات الترفيهية والمطاعم والمنتجعات الصحية، ومناطق المؤتمرات و "الألعاب".

وغالبًا ما يُستخدم لفظ "الألعاب" بشكل مرادف للمقامرة عند الحديث عن أنشطة الضيافة وأماكن الترفيه، على الرغم من أنه لم يكن من الواضح ما إذا كان هذا يعني صراحة "الرهان النقدي"، حسب "سي إن بي سي".

ويأتي إعلان إمارة رأس الخيمة، بعد أشهر من انتشار شائعات حول السماح بأندية القمار في الإمارات، رغم أنه نشاط محرم في الدين الإسلامي.

ورغم أن الإمارات الأخرى التي تضمها الدولة لم تعلن عن صفقات مشابهة، فإن "سيزرز بالاس" لإدارة الكازينوهات والمنتجعات الترفيهية، المسؤولة عن "وين ريزورتس"، تدير منتجعا ضخما بالفعل في دبي، وهو لا يسمح بالمقامرة.

وأشار البيان الأولي الصادر عن "وين ريزورتس"، وسلطات إمارة رأس الخيمة، إلى "منطقة ألعاب"، دون توضيح ماهية هذه الألعاب.

وأحجمت الهيئة العامة للتنمية السياحية بالإمارات عن الرد على الأسئلة حول ما إذا كانت منطقة الألعاب المذكورة، تضم أنشطة مقامرة أم لا.

وبلغ سعر سهم "وين" عند إغلاق معاملات الإثنين، على مؤشر "ناسداك" نحو 84.80 دولارا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

39 قتيلا على الأقل في هجوم مسلح استهدف ناديا ليليا في اسطنبول

لاس فيجاس الشرق.. هكذا تخطط الإمارات لمواجهة انتقال الشركات الأجنبية إلى السعودية

16 قتيلا وعشرات المصابين جراء حريق بكازينو قمار في كمبوديا (فيديو)

تكلفة أول منتجع ألعاب بالإمارات 3.9 مليارات دولار.. هل يسمح بالقمار؟