الوزراء السعودي يعقد اجتماعه الأول حضوريا منذ بدء كورونا

الثلاثاء 25 يناير 2022 05:03 م

عقد مجلس الوزراء السعودي، الثلاثاء، أول اجتماع حضوري له بعد عامين من عقده افتراضياً، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا".

وترأس العاهل السعودي الملك "سلمان بن عبدالعزيز"، الاجتماع، بحضور ولي العهد السعودي وزير الدفاع الأمير "محمد بن سلمان".

وخلال الاجتماع، اطلع الملك السعودي على اللقاءات والمحادثات التي جرت بين السعودية وعدد من الدول، لدعم أواصر الصداقة والتعاون الثنائي ومتعدد الأطراف.

وأكد وزير الإعلام المكلف "ماجد بن عبدالله القصبي"، أن مجلس الوزراء تابع تطورات الأوضاع ومجرياتها على مختلف الساحات، مجدداً رفض السعودية وإدانتها للهجمات التي تشنها ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في السعودية والإمارات وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر.

وقال إن "تلك الهجمات تهدف لزعزعة أمن المنطقة واستقرارها"، مشدداً على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي، لا سيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وفي السياق، وافق المجلس خلال اجتماعه على مشاريع اتفاقية لنقل المحكوم عليهم بعقوبات سالبة للحرية، واتفاق للتعاون في مكافحة الجريمة، ومذكرة تفاهم حول التعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية، والسلائف الكيميائية، بين حكومة السعودية وحكومة جمهورية باكستان الإسلامية.

واطّلع المجلس على الموضوعات المدرجة على جدول أعماله، والتي من بينها موضوعات اشترك مجلس الشورى في دراستها.

كما اطّلع على ما انتهى إليه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشؤون السياسية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء بشأنها.

يشار إلى أن مجلس الوزراء السعودي توقف عن عقد لقاءاته حضورياً، منذ مارس/آذار 2020، وتحول لعقدها افتراضياً، بسبب فيروس "كورونا".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

كورونا الملك سلمان السعودية