الخميس 27 يناير 2022 09:30 ص

أصيب جنديان إسرائيليان من قوات حرس الحدود، الخميس، بجروح طفيفة، خلال إحباط عمليات تهريب مخدرات، عند الحدود المصرية، في حادثة هي الثانية خلال الشهر الجاري.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي "إصابة جنديين من حرس الحدود بنيران قوات الجيش عن طريق الخطأ، خلال نشاط لإحباط محاولة تهريب مخدرات عند الحدود المصرية".

وجاء في البيان: "خلال الليلة، حدثت نحو 9 عمليات تهريب للمخدرات شملت إطلاق نار كثيف من قبل خلايا المهربين باتجاه إسرائيل".

وتابع: "جنود الجيش الإسرائيلي شخّصوا مناطق إطلاق النار، وردوا بإطلاق النار عليها من أجل إحباط عمليات التهريب، في منطقة لواء باران الإقليمي".

وأكمل: "نتيجة لخطأ في التشخيص، أصابت قواتنا مقاتلين اثنين من حرس الحدود بجروح طفيفة".

وزاد: "أحبطت القوات عمليات التهريب وضبطت حوالي 400 كيلوجرام من المخدرات، تقدر قيمتها بنحو 8 ملايين شيكل (حوالي 2.5 مليون دولار)".

وتتبع قوات حرس الحدود، للشرطة الإسرائيلية.

وفي السياق ذاته، قالت القناة الـ13 (خاصة)، إن "قائد المنطقة الجنوبية بالجيش الإسرائيلي أليعازر توليدانو يحقق في حادثة إصابة جنديين من حرس الحدود، بنيران قوات الجيش، على الحدود المصرية".

وكان الجيش الإسرائيلي، قد أعلن قبل أسبوعين من الشهر الجاري، مصرع ضابطين إسرائيليين من وحدة إيجوز النخبوية خلال أعمال حراسة بالقرب من معسكر في غور الأردن، بنيران صديقة.

المصدر | الخليج الجديد