الجمعة 28 يناير 2022 09:38 م

كشف تقرير تليفزيوني إسباني أن مدافع برشلونة "جيرارد بيكيه" قد نصح الهولندي "ماتياس دي ليخت" بعدم الانضمام للبلوجرانا في عام 2019، وذلك بعدما كان "ماتياس دي ليخت" على مقربة من الانضمام للنادي الكاتالوني قبل أن ينضم ليوفنتوس الإيطالي.

المذيع الإسباني "ألبرت ليسان" صرح عبر قناة "La 2 de RTVE" بأنه تلقى اتصالاً من رئيس برشلونة السابق "جوسيب ماريا بارتوميو" قال له من خلال الاتصال إن "بيكيه" هو السبب الرئيسي في عدم انضمام "دي ليخت" لبرشلونة.

"ليسان" قال على لسان "بارتوميو" إن "بيكيه" و"دي ليخت" قد التقيا أثناء إجازة صيف 2019 في البحر الكاريبي، وقال له "بيكيه" إن هذا ليس هو الوقت الصحيح للانضمام، وبعدها ذهب "دي ليخت" لليوفي، هذا بالرغم أن برشلونة وأياكس –وهو النادي الذي كان يلعب له "دي ليخت- قد اتفقا على كل التفاصيل بصحبة وكيل اللاعب "مينو رايولا".

بعدها قابل "بارتوميو بيكيه" وسأله عما إذا كان قد حدث، فنفى "بيكيه" هذا الحديث.

رئيس برشلونة السابق أشار أيضاً إلى أنه كان هناك اتفاقا خاصا ببرشلونة في انتقال "دي ليخت"، حيث كان الاتفاق على أن يدفع برشلونة 75 مليون يورو، وهو نفس ما دفعه يوفنتوس، ولكن على 5 أقساط سنوية.

"دي ليخت" البالغ من العمر 22 عاماً كان قد انضم ليوفنتوس قادما من أياكس في صيف 2019، بعد 11 عاماً قضاها "دي ليخت" مع النادي الهولندي، وكان وقتها هو أحد أصغر قادة الفريق عبر تاريخه.

المصدر | الخليج الجديد